جرائم لا تصدق في أخطر أحياء نيويورك

لطالما كانت السمعة السيئة مرتبطة بلاس فيغاس وشيكاغو، فهما المدينتان الأمريكيتان المعروفتان بإيواءِ العصابات وبانتشارِ الجريمة والقمار وغيرها، لكن ما لا يعرفه الكثير أن بعض أحياء نيويورك تعج بالعصابات والجرائم التي لا تصدق.

وإذا ما دقق الزائر في هذه المدينة وذهب إلى أحيائها المتطرفةِ فسيرى العجب، فهناك عصابات تمتلك مناطقَ واسعة في هذه المدينة على غرارِ تلك التي في شيكاغو، يسيطر أفرادها على الأحياء الخطيرة.

وتضم كل عصابة في أعضائِها مجموعات ينفذون حملات سطو وسرقة على مناطق كثيرة من هذه المدينة، ويرتكبون أيضاً جرائمَ خطيرة.

وتشمل هذه العصابات أفراداً من أصولٍ مختلفة، مكسيكيين ولاتينيين وغيرهم،  يستخدمون رموزاً معينة بأيديهم وأصابعِهم تعبّر عنهم وعن الجماعةِ التي ينتمون إليها.

ومع تدهور الأوضاع الأمنية وتفاقم الجريمة، نشأت مجموعة لحراسة المدينة، أطلق أفرادُها على أنفسِهم اسمَ ملائكة المدينة، عزمت على تشكيلِ جيشٍ يقفُ في وجهِ العصابات.

رعب الحي الصيني

زائر نيويورك يجبُ أن يفكر ملياً قبل أن يخطوَ نحو أحد هذين الحيينِ تحديداً.. حي هارلم والحي الصيني، وهذا الأخير لن تعجبَك الإقامة فيه أبداً، فهو مكان التداولات غير القانونية، ووكر القمار وغسيل الأموال في هذه المدينة. سكانُ هذا الحي لا يكترثون لأي شيء، لا للشرطة ولا للقوانين.

وهو أرخص أحياء نيويورك تقريباً وأكثرُ سكّانِه من الصينيين، والمعروف أن الصينيين في هذا الحي عملهم الرئيس هو غسيل الأموال، وعدا عن غسيل الأموالِ فهذه المدينة مركزُ لعبِ القمار، يكونُ اللعبُ على العلنِ لكن من أهمِ الشروطِ أن يكونَ اللاعبون آسيويين.

حي هارلم

أما حي هارلم، وهو أحد أشهر أحياء نيويورك، فقد تأسس قبل 200 عام كمنطقة للمهاجرين من هولندا، الذين سمّوه على اسم مدينة هارلم الهولندية.

واشتهر الحي بأنّه مرتعٌ للجريمة والممنوعات وتمرّدِ الفقراء، حتى قررت الحكومة إنشاء أبنية على شكل تجمعات سكنية لضمِّ الفقراء وتغيير حالهم، وعبر السنينِ تغيّر وجهُ هذه المنطقةِ كثيراً.

مافيا القمار والجريمة المنظمة.. تعرف على أسرار أخطر أحياء نيويورك

ومن غرائب هذا الحي أن أهله يدمنون على ارتداء الأحذية الغالية، فجميعهم تقريباً يرتدون أحذية من الماركات كجوردن وغيرها، التي من الممكن أن يصل سعر أحدها إلى 600 دولار.

وليس الأحذية فقط بل هنا القمصان والأحزمة والقبعات كلها من الماركات الأصلية، ولكن إذا ما سألت عن أسعارها فستجدها رخيصة جداً.

أما منبع هذه المنتجات فهو شارع القناة، حيث تجد الجوتشي ونايك وأديداس والروليكس وغيرها، لكن لن يطول الأمر كثيراً قبل أن يدرك الزائر أنّها مجرد

قطع مزيفة لا أكثر ولا أقل.. إنه شارع تزوير الماركات العالمية.

ربما لا يعرف زائر نيويورك الكثير عن مثل هذه الأحياء، ولكنه قد يصاب بصدمة كبرى إذا علم بما يحدث في أماكن مثل الحي الصيني وهارلم. فمن القمار العلني إلى القتل العشوائي إلى تزوير الماركات وتهديد الغرباء وغيرها، إنه باختصار الرعب الخارج من نيويورك حيث الأدغال المتحضرة.