أخبار الآن | الموصل – العراق (حسام الأحبابي)

أفاد مصدر عسكري في قوات الحشد الوطني بأن داعش أرسل تعزيزات الى منطقة الحمدانية والمناطق القريبة منها جنوب شرقي الموصل في محاولة منه لصد أي هجوم محتمل من قبل القوات العراقية المشتركة .
و في الوقت الذي تستعد فيه قيادة عمليات تحرير نينوى لبدء عملية تحرير الموصل , المصدر نفسه ذكر  "لأخبار الان" أن داعش أرسل كتيبة من ما يعرف "اشبال الخلافة" للقتال الى جانب مقاتليه أو لإستخدامهم كإنتحاريين , مضيفاً أن الوحدات التي تم إرسالها يقودها قادة أجانب وعرب.

و أضاف المصدر ان أعمار الاطفال الذين يسميهم داعش "أشبال الخلافة" و تم دمجهم مع التعزيزات التي أرسلت الى منطقة الحمدانية و المناطقة المجاورة لها تتراوح أعمارهم بين 12 و 13 عاماً.

وتابع المصدر أن معلومات وصلت الى الحشد الوطني من شهود داخل لموصل تفيد بأن مستشفى السلام الواقعة في وسط المدينة مليئة بالعشرات من قتلى داعش وجرحاه بينهم معاقون.

و كانت مصادر أمنية في نينوى أكدت "لأخبار الآن" أن معلومات تمكن أهالي الموصل من إرسالها الى القوات العرأقية أفادت بأن داعش بدأ يستعين بما يسمى "أشبال الخلافة" في تنفيذ هجمات إنتحارية بعد إنشقاق عدد من مقاتليه من المعارك لاسيما بعد معركة تحرير ناحية القيارة ، وأضافت المصادر أن داعش عين صبياً المانياً بعمر 15 عاما لـ "كتيبة الإعدامات" في معقله الرئيس بالموصل ضمن إجراءات زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي الذي أناط مؤخراً قيادة جهازه الأمني الجديد إلى قادة أجانب.

المزيد من الأخبار:

نازحو الفلوجة يبدؤون العودة إلى منازلهم

شرطة كركوك: "العملاء" نقلوا معلومات لداعش عن معارضيه

 

نحو 4500 مقاتل لداعش في الموصل