ضجة في مصر بسبب حادث “فتاة الشروق”

قدمت دينا إسماعيل والدة حبيبة “فتاة الشروق“، التي حاول قائد سيارة أجرة اختطافها، الشكر للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قائلة: “أشكر الرئيس السيسي لتواصله الشخصي معنا وإعلانه تقديم كل المساعدات لابنتي”.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة” والذي يقدمه الإعلامي والبرلماني يوسف الحسيني: “أطلب من الله عز وجل أن تعود حبيبة لصحتها من جديد، وبشكر الرئيس السيسي لأنه اتصل بنفسه، وقدم كافة المساعدات اللي تحتاجها ابنتي، وعرض تسهيل سفرها للخارج لتلقي العلاج”.

تحديد وضبط السائق

وكانت قد كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي تضمن قيام الفتاة، بالقفز من سيارة أجرة، بطريق السويس بالقاهرة، مؤكدة أنه بالفحص تبين أنه تبلغ لقسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة من إحدى المستشفيات باستقبال الفتاة المشار إليها – مقيمة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول مصابة بجروح بالرأس واضطراب بدرجة الوعى لا يمكن استجوابها.

وأفاد أحد شهود الواقعة مقيم بدائرة القسم بأنه حال سيره بطريق السويس بدائرة القسم شاهد المصابة حال قفزها من باب سيارة خلفى كانت تستقلها أثناء سيرها، فتوقف لمساعدتها وأبلغته أنها كانت تستقل السيارة المشار إليها “تابعة لإحدى تطبيقات النقل الذكي”، ولدى محاولة قائد السيارة معاكستها قامت بالقفز من السيارة خشية تحرشه بها، وتم نقلها للمستشفى عقب ذلك.

تم تحديد وضبط السائق المذكور له معلومات جنائية – مقيم بمحافظة الجيزة وبمواجهته قرر أنه حال قيامه بغلق نوافذ السيارة ورش معطر فوجئ بقيام المذكورة بالقفز من السيارة، فقام باستكمال سيره ولم يتوقف خشية تعرضه للإيذاء، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية.

السيسي يتدخل في أزمة "فتاة الشروق".. ماذا فعل؟

تفاصيل الواقعة

وكتبت داليا محمد، ابنة عم الضحية، حبيبة الشماع، على صفحتها الشخصية على “فيسبوك” أن والدتها اتصلت بها هاتفيا أثناء رحلة “أوبر” و”مكنتش سمعاها كويس، علشان صوت الكاسيت كان عالي قوي و الراجل (السائق) كان بيتخانق في التليفون. حبيبة طلبت منه يوطي الكاسيت قالها لا وكان بيبرطم بالكلام. مامتها مكنتش سامعه هو بيقول إيه قالتلها ماله ده، قالت لها مش عارفة ماله وقفلت بعدها”.

وتابعت: “أصحاب حبيبة كلموها يشوفها وصلت فين رد عليهم واحد قال لهم صاحبة التليفون دي وقعت من العربية (السيارة) وقعدت تتشقلب لحد ما خبطت في الحاجز الإسمنتي على طريق السويس، ولما راح يسالها إيه اللي حصلك؟ قالت سائق أوبر كان عاوز يخطفني وجالها تشنجات وفقدت الوعي”.

وأضافت: “أنا معرفش حصل ايه يخوفها بالشكل ده.. ترمي نفسها والعربية بتجري.. بس أنا عارفة كويس أن حبيبة بتخاف على نفسها وأكيد هو رعبها.. السواق اختفى بعد ما وقعت ومطلبش (لم يطلب لها) لها الإسعاف”.

تعليق أوبر

علق المتحدث الرسمي لشركة أوبر على واقعة تعرض الفتاة حبيبة الشماع، لمحاولة خطف، ما أجبرها على إلقاء نفسها من السيارة، وإصابتها بنزيف داخلي وكسور، ودخولها في حالة إغماء، بأن الشركة تشعر بحزن عميق إزاء الحادث وتتعاون مع سلطات التحقيق للتأكد من اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة.

السيسي يتدخل في أزمة "فتاة الشروق".. ماذا فعل؟

وأضاف متحدث أوبر، في تصريحات لوسائل إعلام مصرية: أن الفريق المختص بالاستجابة للحوادث لدينا على تواصل مع أسرة الراكبة، وأن أوبر تلتزم دائمًا بتوفير رحلات آمنة وموثوقة للركاب، وتحظر إرشادات مجتمع  أوبر أي عنف أو سلوك غير لائق ويتم التعامل مع أي تصرف من هذا النوع بكل جدية.