أول تعليق من شركة أوبر عن حادث خطف الفتاة المصرية

كشفت وزارة الداخلية المصرية ملابسات محاولة خطف فتاة من سيارة شركة نقل شهيرة بمنطقة التجمع شرق القاهرة.

وقالت الوزارة إن السلطات تابعت ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وتضمن قيام فتاة بالقفز من سيارة بطريق السويس بالقاهرة، مضيفة أنه تم إبلاغ قسم شرطة الشروق من جانب أحد المستشفيات باستقبال فتاة مصابة بجروح بالرأس واضطراب بدرجة الوعي، وكانت في حالة “لا يمكن استجوابها”.

وذكرت الداخلية المصرية أن أحد شهود الواقعة أفاد بأنه حال سيره بطريق السويس شاهد الفتاة أثناء قفزها من باب خلفي لسيارة “كانت تستقلها” أثناء سيرها، وتوقف لمساعدتها، وأبلغته أنها كانت تستقل السيارة التابعة لأحد تطبيقات النقل الذكي ولدى محاولة قائد السيارة معاكستها قامت بالقفز من السيارة، خشية تحرشه بها، وتم نقلها للمستشفى.

وأعلنت الوزارة أنه تم تحديد وضبط السائق، وتبين أنه يقيم بمحافظة الجيزة، وبمواجهته قرر أنه حال قيامه بغلق نوافذ السيارة ورش معطر فوجئ بالفتاة تقفز من السيارة، فقام باستكمال سيره، ولم يتوقف خشية تعرضه للإيذاء.

نجاة فتاة مصرية من حادث خطف في سيارة تابعة لـ "أوبر".. وأول تعليق من الشركة

وكانت أسرة الفتاة، وتدعي حبيبة الشماع، 24 عاما، وتقيم في منطقة التجمع شرق القاهرة، قد أكدت إصابة ابنتها بجروح في الرأس وكدمات وكسور متفرقة بالجسم ونزيف بالمخ، إثر إلقائها لنفسها من سيارة خلال سيرها.

وقالت أسرة الفتاة إن ابنتهم طلبت السيارة من تطبيق شركة النقل الذكي الخاصة الساعة 6.50 مساء متجهة إلى منطقة مدينتي وأثناء رحلتها قامت والدتها بالاتصال بها، ولكنها لم تكن تسمع صوتها جيدا بسبب ارتفاع صوت الأغاني من جهاز كاسيت السيارة، مضيفة أنها أغلقت الهاتف بعد ذلك.

وتابعت الأسرة أنه بعد دقائق أخرى تم الاتصال بابنتهم مجددا للاطمئنان عليها، ولكن رد عليهم شخص وقال إنه أحد المارة، وإن صاحبة الهاتف قفزت من سيارة خلال سيرها وهي مصابة بنزيف، وجرى نقلها إلى المستشفى. وتم إخطار النيابة التي تولت التحقيق.

تعليق “أوبر”

علق المتحدث الرسمي لشركة أوبر على واقعة تعرض الفتاة حبيبة الشماع، لمحاولة خطف، ما أجبرها على إلقاء نفسها من السيارة، وإصابتها بنزيف داخلي وكسور، ودخولها في حالة إغماء، بأن الشركة تشعر بحزن عميق إزاء الحادث وتتعاون مع سلطات التحقيق للتأكد من اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة.

نجاة فتاة مصرية من حادث خطف في سيارة تابعة لـ "أوبر".. وأول تعليق من الشركة

وأضاف متحدث أوبر، في تصريحات لوسائل إعلام مصرية: أن الفريق المختص بالاستجابة للحوادث لدينا على تواصل مع أسرة الراكبة، وأن أوبر تلتزم دائمًا بتوفير رحلات آمنة وموثوقة للركاب، وتحظر إرشادات مجتمع  أوبر أي عنف أو سلوك غير لائق ويتم التعامل مع أي تصرف من هذا النوع بكل جدية.