شاحنة تطيح بالعديد من السيارات من فوق محور المريوطية في مصر

ألقت الأجهزة الأمنية في مصر، القبض على سائق الشاحنة المتسبب في حادث محور المريوطية، والذي أسفر عن سقوط مصابين وضحايا؛ إثر اصطدامه بعدد من السيارات أعلى المحور.

وأجرت جهات التحقيق المختصة بالجيزة تحليل مخدرات لسائق الشاحنة المتسبب في حادث محور المريوطية، لمعرفة هل وقع الحادث بسبب تعاطيه المخدرات من عدمه، مع طلب تحريات المباحث حول  الواقعة، وتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بالحادث.

بعد كارثة المريوطية.. السلطات المصرية تُلقي القبض على سائق الشاحنة المتسبب في الحادث المروع

كما أجرت النيابة العامة معاينة لموقع الحادث، واستعلمت عن الحالة الصحية للسائق الذي تسبب في الحادث، تمهيدًا لاستجوابه وسماع أقواله في الحادث.

وجاء الحادث بسبب رعونة سائق شاحنة، اصطدم بعدد  كبير من السيارات المتوقفة على المحور، ما أسفر عن اصطدام عدد من السيارات في غيرها من الخلف، وسقوط عدد آخر من أعلى محور المريوطية، وسقوط ضحايا ومصابين.

ووثق فيديو من كاميرا مراقبة الحادث المروع حيث كشف الفيديو وجود حالة من التكدس والزحام على الطريق الدائري بمنطقة المريوطية بالهرم جنوب الجيزة واندفاع شاحنة بطريق جنونية لتطيح بالسيارات أمامها ما أدى لسقوط سيارات من فوق الطريق.

وأسفر الحادث عن اصطدام عدد من السيارات من الخلف، وسقوط عدد آخر من أعلى الطريق، وسقوط قتلى ومصابين، لم تعلن أي جهة رسمية عددهم حتى الآن.

وسارعت سيارات الإسعاف وقوات الإنقاذ بالوصول لموقع الحادث حيث تم إزالة آثار الحادث وتسيير الحركة المرورية ونقل المصابين للمستشفيات، فيما تحقق السلطات مع سائق الشاحنة وتستمع لأقوال شهود العيان لمعرفة سبب الحادث.