ما الشروط الواجب توفرها في المتقدمين إلى الوظائف التي أعلنت عنها وزارة الشباب في مصر؟

توفر وزارة الشباب والرياضة في مصر العديد من الوظائف المتاحة للباحثين عن فرص العمل، من خلال إقامة اليوم التوظيفي المفتوح لشركات القطاع الخاص، والذي يُقام تحت رعاية الوزارة بالتعاون مع شركة مايكروسوفت ومؤسسة كير مصر للتنمية من خلال مبادرة توظيف مصر.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن اليوم التوظيفي المفتوح لـ 3 شركات، وهي: شاهين، وبافلو برجر، وفاتورة، والذي يتوفر من خلالهم عددًا من فرص الوظائف المتاحة.

للشباب في مصر.. فرص وظيفية برعاية حكومية

وظائف متاحة في سنتر “شاهين”

يُقيم سنتر “شاهين” يوم توظيفي مفتوح يومي السبت والأحد الموافقين 5 / 6 أغسطس 2023، من الساعة 11صباحًا حتى 5 مساء، 6 أبراج العالمية- شارع مكتبة جامعة 6 أكتوبر- أمام مول بلوستار- خلف الحصري – أكتوبر، إذ تتوفر مختلف الوظائف المتاحة به، ومنها وظائف متاحة لـ كاشير، ووظائف متاحة لـ بائعين (أجهزة كهربائية / أدوات منزلية / مفروشات)، وظائف متاحة لـ أفراد أمن، وظائف متاحة لـ عمال تحميل وخدمات (بدون مؤهل).

أماكن العمل بالوظائف المتاحة

وتتوفر فرص العمل الخاصة بـ الوظائف المتاحة التي تُعلن عنها الشركة في أماكن مختلفة ومنها، عين شمس، المرج، جسر السويس، الحرفيين، مدينة نصر، شبرا مصر، شبرا الخيمة، حلوان، دار السلام، المريوطية، فيصل، ميت عقبة.

شروط التقديم لهذه الوظائف

يجب أن تتوافر عددًا من الشروط في كل من يرغب في التقدم لشغل الوظائف المتاحة، ووفقًا لما أعلنته الوزارة فإن هذه الشروط تضمن أن يكون المتقدم حاصلًا على مؤهل عالي/ فوق متوسط / متوسط / بدون، ويتمتع بخبرة أو بدون خبرة، وألا يزيد عمر المتقدم عن 55 عاماً، كما يشترط موقف واضح من التجنيد.

أما عن الحقوق التي توفرها للشركة للمتقدمين حال قبولهم بـ الوظائف المتاحة، فتشمل راتباً يبدأ من 3000 إلى 4500 + حوافز يومية، وبدل للوقت الإضافي، وسلف شهرية.

كما أن عدد ساعات العمل 9 ساعات لبعض الوظائف ومنهم ساعة راحة، وهناك فرص للترقي والتطوير، إضافة لتأمينات طبية واجتماعية.

وظائف متاحة في شركة “بافلو برجر”

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، عن اليوم التوظيفي المفتوح لشركة بافلو برجر، الذي توفر به فرص وظائف متاحة لـ عضو فريق، وذلك للباحثين عن العمل الحاصلين على مؤهل متوسط – عالي، على أن يكونوا خريجين فقط، ولا تقل أعمارهم من 21 عامًا ولا تزيد عن 33 عامًا.

وعن أماكن العمل بالوظائف المتاحة، فإنها تتوفر في كل من: أكتوبر- المقطم- الشروق- مدينتي- التجمع الأول- التجمع الخامس.

للشباب في مصر.. فرص وظيفية برعاية حكومية

وفيما يتعلق بمميزاتها، يحصل المقبولون بفرص الوظائف المتاحة على عدد من المميزات، أهمها الحصول على راتب 4000 جنيه صافي، وإضافي، وحافز شهري، إلى جانب تأمينات طبية واجتماعية، فرص للترقي بعد 6 أشهر، إجازات سنوية، تدريب مدفوع الأجر.

وظائف متاحة في شركة “فاتورة”

توفر شركة “فاتورة” (مواد غذائية) فرص وظائف متاحة لمندوب مبيعات من خلال اليوم التوظيفي المفتوح الخاص بها، إذ تتوفر أماكن العمل بتلك الفرص في محافظتي القاهرة والجيزة، وتشمل أماكن العمل في محافظة القاهرة، مدينة نصر، مصر الجديد، الزاوية الحمراء، المقطم، البساتين، شبين القناطر، منطاي.

وفي محافظة الجيزة، فيصل، الهرم، أكتوبر، الشيخ زايد، العمرانية، الجيزة، إمبابة، حدائق الأهرام، الحوامدية، البدرشين، أبوالنمرس.

شروط التقديم لهذه الوظائف

وبالنسبة للشروط التي حددتها الشركة لقبول الراغبين في الالتحاق بفرص الوظائف المتاحة، فوفقًا لما أوضحته الوزارة، فإنها تشمل جميع المؤهلات (عالي- فوق متوسط- متوسط).

وينبغي أن يكون الحد الأقصى لسن المتقدم 38 سنة، وله موقف واضح من الجيش.

وعن مزايا هذه الوظائف المتاحة، فإن الراتب 3500 + 2500 جنيه عمولة مبيعات، وتشمل إجازات سنوية ورسمية، إضافة لتأمين طبي واجتماعي.

في السياق، ذكرت وزارة الشباب والرياضة المصرية في منشور آخر لها عبر فيسبوك، أن إحدى الشركات الكبرى في مجال المطاعم توفر عددًا من فرص الوظائف المتاحة في تخصصات مختلفة، منها وظائف متاحة لـ مدير مصنع (خبرة بمجال إنتاج الأغذية)، وظائف متاحة لمديرين ومساعدين مديرين (خبرة بمجال المطاعم)، وظائف متاحة لمشرف (خبرة بمجال المطاعم)، وظائف متاحة لـ عضو فريق (خبرة أو بدون خبرة).

شروط الوظائف المحددة

حددت الشركة اشتراطات معينة يجب أن يتمتع بها المتقدمين حتى يتثنى لهم القبول بـ الوظائف المتاحة، التي تتوفر أماكن العمل بها في محافظة القاهرة (وسط البلد- مصر الجديدة)، ومحافظة الإسكندرية، إذ يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على مؤهل متوسط على الأقل، أن يتراوح عمر المتقدم بين 18 سنة و40 سنة، وتقديم موقف واضح من التجنيد.

وعن مميزات هذه الوظائف، فإن الراتب حسب الخبرة لكل وظيفة، وعدد ساعات العمل 9 ساعات، إضافة لتأمين طبي وتأمين إجتماعي، ويوم إجازة في الأسبوع، ناهيك عن إجازات سنوية وبدل راحات.