تقارير إسرائيلية تؤكد تحديد الموقع الدقيق ليحيى السنوار

يبدو أن إسرائيل تمكّنت من تحديد الموقع الدقيق لزعيم حركة حماس في قطاع غزة والعقل المدبر لهجمات 7 أكتوبر، يحيى السنوار وفقا لتقارير إسرائيلية متعددة.

ومع ذلك، فإن الجيش الإسرائيلي لم يقدم على تنفيذ ضربة للقضاء عليه حتى اللحظة، لأن السنوار أحاط نفسه بعدد كبير من الرهائن الإسرائيليين الأحياء، حسبما ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم”.

إسرائيل تحدد موقع زعيم حماس يحيى السنوار.. وهذا ما يمنعها من استهدافه

وكان نائب رئيس مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات في العاصمة الأمريكية واشنطن غرد جوناثان شانزر، قد كتب على صفحته الخاصة على منصة إكس أنه سمع تقارير مماثلة من “أشخاص مطلعين” منذ أسابيع.

وقال لتايمز أوف إسرائيل “إن التقارير الواردة من إسرائيل خلال اليومين الماضيين تعكس ما سمعته منذ بضعة أسابيع، على وجه التحديد، لدى الإسرائيليين فكرة جيدة عن المكان الذي يختبئ فيه يحيى السنوار”.

وتابع شانزر: “افتراضي، على الرغم من عدم تأكيده، أن السنوار موجود في الأنفاق تحت خان يونس، لكن ما سمعته على وجه التحديد هو أنه أحاط نفسه برهائن إسرائيليين. إنه يستخدمهم كدروع بشرية”.

الجيش الإسرائيلي يهدم شقة للسنوار

في الأسابيع الأخيرة، قال الجيش الإسرائيلي إنه هدم شقة مخبأة تابعة للسنوار في شمال غزة بالإضافة إلى شبكة أنفاق كبيرة تحتها.

ويزعم الجيش الإسرائيلي بانتظام أنه يقترب من السنوار، ولكن لم يتم القبض على زعيم الحركة حتى الآن، في حين نشرت القوات الإسرائيلية ما قالت إنها صورة محدثة لمحمد الضيف، قائد كتاب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، كاشفةً أنها كانت ضمن بيانات تم تحمليها من حواسيب جرى ضبطها في قطاع غزة.

إسرائيل تحدد موقع زعيم حماس يحيى السنوار.. وهذا ما يمنعها من استهدافه

وفي إطار العمليات الإسرائيلية الهادفة إلى القضاء على حماس، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، إن القوات الإسرائيلية أكملت تفكيك”الهيكل العسكري” للحركة في شمال غزة، وقتلت حوالي 8000 مسلح في تلك المنطقة.

وأضاف دانيال هاغاري، في إفادة عبر الإنترنت أن الجيش استولى أيضا على عشرات الآلاف من الأسلحة وملايين الوثائق في تلكا لمنطقة. وفق ما ذكرت وكالة “رويترز”.