وزارة الصحة التابعة لحماس تكشف عدد ضحايا الحرب في غزة

بلغ عدد ضحايا الحرب المستعرة بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، 21110 فلسطينيين بحسب ما أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس.

وقالت وزارة الصحة في غزة يوم الأربعاء إن إجمالي 21110 فلسطينيين قُتلوا وأصيب 55243 آخرين في الغارات الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر.

أكثر من 21 ألفا.. حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي في غزة

وأضافت الوزارة أن هذه الأرقام تشمل مقتل 195 فلسطينيا وإصابة 325 آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلن في وقت سابق أن قصفاً إسرائيلياً أدى إلى مقتل 18 فلسطينيا قرب مستشفى الأمل في خان يونس جنوب قطاع غزة.

تقلص مساحات اللجوء في غزة

ومع استمرار الحرب بين الطرفين المتنازعين، تتفاقم أزمة سكان قطاع غزة بمرور كل دقيقة، فبالإضافة إلى نفاد الغذاء والمياه الصالحة للشرب ومنتجات النظافة الشخصية، تقلص مساحات اللجوء أو المناطق التي يستطيع السكان الذهاب إليها في جنوب قطاع غزة بفعل أوامر الإخلاء الإسرائيلية. ويأتي ذلك وسط اكتظاظ المخيمات بالنازحين وغياب أي مأوى آمن.

أكثر من 21 ألفا.. حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي في غزة

وأصبح معظم سكان القطاع يعانون من وضع صحي صعب إضافة الى الحرمان من أبسط مقومات المعيشة، خصوصاً أن نحو مليوني شخص نزحوا عن بيوتهم هرباً من العمليات العسكرية الإسرائيلية البرية.

وتقول وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (الأونروا)، إن 1.7 مليون شخص الآن في ملاجئ في الجنوب، منهم مئات الآلاف من الأشخاص الذين لا يستطيعون البقاء داخل جدرانها، من كثرة اكتظاظها، وينامون في الشوارع.