رامي الرحموني.. سباح تونسي يحصد ميداليتين ذهبيتين في بطولة إفريقيا للشباب

حصد السباح التونسي الشاب رامي الرحموني ميدالية ذهبية ثانية في سباق 800 متر سباحة حرة، ضمن منافسات بطولة إفريقيا للشباب التي تحتضنها جزر الموريس، وفق ما أكدته الجامعة التونسية للسباحة.

وقالت الجامعة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، إن السباح رامي الرحموني تمكن من قطع هذه المسافة في 8 دقائق و15 ثانية، مؤكدة أنه بهذا الفوز يكون الرحموني قد حصد ميداليتين ذهبيتين وميدالية برونزية، ضمن المنافسة التي تمتد من 6 إلى 9 ديسمبر 2023.

وكان السباح التونسي الشاب حصد أيضًا، الأربعاء، الميدالية الذهبية ولقب بطولة إفريقيا للشباب في سباق 400 متر سباحة حرة، في جزر الموريس، وفق ما أوردته الجامعة التونسية للسباحة.

ويُشار أن رامي الرحموني، تُوج أيضًا نهاية شهر أكتوبر الماضي، بالميدالية الذهبية لسباق 800 متر سباحة حرة، وذلك ضمن منافسات البطولة العربية السادسة للسباحة بأبوظبي.

السباح التونسي رامي الرحموني يتوج كبطل إفريقيا للشباب

وتمكن الشاب التونسي حينها من قطع مسافة السباق في توقيت قدره 8 دقائق و15 ثانية و29 جزء من الثانية.

كما حصد الرحموني في شهر يوليو الماضي، ذهبية في سباق الـ 1500 متر سباحة حرة في زمن قدره 15 دقيقة و42 ثانية في الألعاب الأولمبية العربية التي أقيمت في مدينة وهران بالجزائر، ليصبح بذلك من أصغر الرياضيين الذين حصلوا على ميدالية ذهبية في تاريخ الألعاب العربية.

وفي وقت سابق استطاع أيضا سباح متميز تونسي آخر يحمل اسم أحمد أيوب الحفناوي من تحقيق إنجازا تاريخي غير مسبوق في سجلات الألعاب الأولمبية عقب تتويجه بالميدالية الذهبية لمسابقة السباحة في طوكيو.

وبفضل تتويجه بالذهبية الأولى لتونس والعرب في أولمبياد طوكيو، أصبح الحفناوي الذي لا يتجاوز عمره 18 عاما، أصغر رياضي عربي يتوج بميدالية ذهبية أولمبية في تاريخ الألعاب الأولمبية.