تونس.. مدير وناظر يواجهون تهمة اغتصاب طالبتين في مدرسة

جريمة صادمة تم على خلفيتها إيقاف مدير معهد وقيم عام (ناظر) وطالب إذ أنهم متهمين باغتصاب طالبتين في تونس وتقدّم والد إحدى الضحيتين بشكاية لدى النيابة العمومية بالكاف، وتعهدت فرقة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل بتاجروين بالتحقيق فيها.

وبتقدّم التحقيقات تبيّن وجود ضحية ثانية، تعرّضت للإغتصاب وقد أذنت النيابة العمومية بفتح بحث أوّل لدى قاضي تحقيق الاطفال من أجل إغتصاب طفل سنه أقل من 16 تحت التهديد، في حق التلميذ باعتباره طفلا.

أمّا البحث التحقيقي الثاني فموضوعه اغتصاب أنثى ممّن له سلطة على الضحية، في حق المدير والقيّم العام وقد تمّ إصدار بطاقات ايداع بالسجن في حق المشتبه بهم الثلاثة وهذه الحادثة ليست الحادثة الأولى من نوعها إذ شهدت من قبل مؤسسة تعليمية في تونس حادثة اعتداء جنسي طال 16 تلميذاً من قبل أستاذ وفي مدرسة “حكومية” الرأي العام في تونس، مشعلة زوبعة في البلاد.

مدير وناظر مدرسة متهمين باغتصاب طالبتين قاصرتين في تونس

ما دفع السلطات التونسية، إلى فتح تحقيق موسع، ضد المدرّس المتورط بشبهة ارتكابه اعتداء جنسيا جماعيا على 16 طفلا تتراوح أعمارهم بين 8 و12 سنة داخل مؤسسة تعليمية حكومية، في حادثة أثارت قلق العائلات من تنامي ظاهرة الاستغلال الجنسي للأطفال.

ووقعت تلك الحادثة في محافظة صفاقس جنوب شرق العاصمة، بينما لا تزال التحقيقات جارية لمعرفة التفاصيل وفي حادثة مماثلة، أعلنت وزارة المرأة والأسرة والطفولة، الجمعة الماضي، توقيف مدرس عن العمل بشبهة تحرش جنسي بعدد من التلاميذ بإحدى المدارس الابتدائية بمحافظة صفاقس أيضا، وذلك بعد تلقي شكاوى من قبل أولياء تلميذتين.

وتكررت جرائم الاعتداءات الجنسية على الأطفال في تونس، وسجّلت تزايدا لافتا في السنوات الأخيرة إذ أشارت آخر الإحصائيات الرسمية التي صدرت عام 2021 إلى تلقّي السلطات المختصة بالطفولة 18 ألف إشعار لأطفال مهددين من بينهم 11% اعتداءات جنسية، أغلبها يحصل داخل الفضاء الأسري.