تفكيك شبكة دولية لترويج الأقراص المخدرة من بين عناصرها طبيبان وصيدلي في تونس

قامت السلطات الأمنية في تونس بتفكيك شبكة دولية خطيرة لترويج الأقراص المخدرة باستعمال وصفات طبية، من بين عناصرها طبيبان وصيدلي ومساعدة طبيب.

وتفيد الأنباء بأن الكشف عن الشبكة الدولية الخطيرة، كان إثر ورود معلومة لشرطة مكافحة المخدرات بالقرجاني، تقول إن صيدلاني يعمل في مجال ترويج الأقراص المخدرة، ليتم إخضاعه للمراقبة اللازمة، ثم نصب كمين محكم له وهو بصدد تسلّم كيس بداخله 3 آلاف قرص مخدر بالإضافة إلى مبلغ مالي وثلاث وصفات طبية بأسماء مرضى مختلفين صادرة من عيادة طبيبة نفسانية وسط العاصمة بالإضافة الى حوالات بريدية تتضمن مبالغ مالية قدرها 65 ألف دينار.

واعترف الصيدلاني بتسلم وصفات طبية من طبيبة نفسية بعلم مقابل 20 دينارا للوصفة الواحدة، وأنّه يستعيّن بتلك الوصفات لتجميع الأقراص والأدوية المخدرة تمهيدا لتهريبها إلى الجزائر عبر الحدود.

أطباء تونسيون يتعرضون للتهديد من أجل الحصول على الأقراص المخدرة
هذا وعلق الكاتب العام لعمادة الأطباء، نزار العذاري بأن عملية الإطاحة بشبكة مختصة في تهريب وترويج الأقراص المخدرة نجحت في القبض على خمسة أشخاص من بينهم طبيبة نفسية ومساعدة طبيب وصيدلي مع التحفظ على 14 ألفا و250 قرصا مخدرا و 15وصفة طبية.

وقال إن الأطباء أصبحوا يتعرضون للتهديد من قبل المدمنين للحصول على الأدوية المخدرة، مؤكدا أن العمادة تلقت شكاوى في هذا الشأن.