طالب تونسي يتوج بالجائزة الأولى في مسابقة تحدي القراءة العربي

توّج الطالب التونسي، يوسف بن داود المرسّم بالسنة الرابعة ابتدائي بالمدرسة الإبتدائية سيدي منصور بالدوالي قفصة بالجائزة الأولى لمسابقة تحدي القراءة العربي لذوي الهمم التي تنظمها سنويا دولة الإمارات في نسختها السابعة ويذكر أنّ مسابقة فئة أصحاب الهمم تدرج لأوّل مرة بهذه المسابقة الدولية.

أثار فوز الطفل يوسف في هذه المسابقة إعجاب التونسيين والعرب إذ تغلب الطالب على 22 ألف طالبا في الوطن العربي نافسوه على اللقب ولم تشكل الإعاقة البصرية التي ولد بها التونسي يوسف بن داوود، عائقاً له في متابعة حياته وتحقيق أحلامه، فقد تمكن الطالب الذي يبلغ من العمر 10 سنوات من انتزاع النور من الكتب، ليحرز لقب بطولة تحدي القراءة العربي ضمن فئة أصحاب الهمم، . وشكلت فئة أصحاب الهمم الإضافة الجديدة في الدورة السابعة من التحدي، وقد عكست حرص المبادرة على الاهتمام بهذه الفئة ومنحهم الفرصة لإثبات جدارتهم.

وكشف الطالب المتوج يوسف إلى أنه تلقى الدعم بشكل مباشر من والدته، موضحاً أن والدته هي التي مكنته من تجاوز الصعوبات المتعلقة بإعاقته البصرية، وذلك بفضل القراءة والتعليم، مهدياً الفوز باللقب لوالدته ولبلده تونس.

ووجه يوسف رسالة إلى أبناء جيله الذين لا يُدخلون القراءة ضمن جدولهم اليومي، قائلاَ: «لاشك بأننا نعيش وفرة في كل شيء، مما لا يترك مجالاَ لوجود وقت فراغ، لكن القراءة تستحق أن تفرغ لها الأوقات، وأن تنصب لها الدواوين في الذاكرة».

فوز طفل تونسي من ذوي الهمم في مسابقة تحدي القراءة العربي

هذا وخطفت الطفلة السورية شام البكور، الأنظار السنة الماضية في حفل الختام الذي أُعلنت فيه نتائج مسابقة «أبطال التحدي» بالقراءة العربية، على مسرح دار الأوبرا في دبي، برعاية وحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وشام ذات الـ7 سنوات التي قرأت ما يزيد على 100 كتاب، كما قالت، تلقت جائزة المرتبة الأولى عقب فوزها باللقب من بين 22.27 مليون مشارك، وهو عدد قياسي للمشاركين في تاريخ المسابقة.