الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل اثنين من جنوده خلال معارك شمال غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي الثلاثاء مقتل اثنين من جنوده خلال معارك في شمال قطاع غزة في اليوم الخامس والعشرين من الحرب ضد حركة حماس الفلسطينية.

وقال الجيش في بيان “إن “جنديين إسرائيليين قتلا خلال قتال في شمال غزة“، وذلك بعد ساعات من تأكيده أنه يخوض “معارك ضارية” مع حماس في هذه المنطقة من القطاع.

تأتي هذه الحصيلة بعد ما أعلن المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي، الثلاثاء، إن القوات الإسرائيلية انطلقت لشن هجوم بري آخر على حماس وبقية التنظيمات في قطاع غزة.

مقتل 2 من الجنود الإسرائيليين في معرك غزة

وقال أدرعي إن قائد المنطقة الجنوبية للقوات البرية العاملة في قطاع غزة أصدر أمرا الثلاثاء تضمن التأكيد على تحقيق النصر على حماس مهما طال القتال وبغض النظر عن صعوبته.

فيما أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس في غزة مقتل خمسين شخصا على الأقل في القصف الذي استهدف مخيم جباليا للاجئين في شمال القطاع الثلاثاء.

وقالت الوزارة في بيان “50 قتيلًا على الأقل ونحو 150 جريحا والعشرات تحت الأنقاض في قصف استهدف مجموعة كبيرة من المنازل بمخيم جباليا شمالي القطاع”.

وأظهرت مقاطع فيديو لوكالة فرانس برس التقطت من المستشفى الإندونيسي إلى حيث نقل الضحايا، ما لا يقل عن 47 جثة ملفوفة بأكفان بيضاء في باحته.

ولم يعلّق الجيش الإسرائيلي بعد على سؤال لوكالة فرانس برس بهذا الشأن.

وبحسب وزارة الداخلية التابعة لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، تعرّض المخيم “لقصف بست قنابل تزن كل واحدة طنا من المتفجرات”.