في آخر مبادرات المساعدات.. تونس تعمل على التبرع بيوم عمل لفلسطين

أشرف رئيس مجلس نواب الشعب في تونس، إبراهيم بودربالة على اجتماع مكتب المجلس ونظر المكتب في عدة مواضيع منها مكتوب صادر عن 91 عضو بمجلس نواب الشعب يتعلّق بمبادرة لمساندة الشعب الفلسطيني تنص بالخصوص على تبرّع أعضاء مجلس نواب الشعب، ووافق على فتح باب التبرّع.

وفي إطار  التضامن مع الشعب الفلسطيني أيضا قرّرت وزارة الشؤون الثقافية إلغاء تنظيم الدورة 34 من أيام قرطاج السينمائية وكانت ستنظم دورة استثنائية لأيام قرطاج السينمائية لهذا العام خاصة بالسينما التونسية تحتفي بمئوية السينما في تونس كما كانت الدورة 34 من المهرجان السينمائي ستنظم من 28 تشرين الأول إلى 4 تشرين الثاني 2023.

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الخميس ارتفاع عدد القتلى في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 3859 شهيدا، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى نحو 13500 جريح.

تونس تفتح باب التبرع بيوم عمل لمساندة الشعب الفلسطيني

وفي وقت سابق، أعلنت تونس، إرسال طائرة عسكرية محملة بـ12 طنا من المساعدات الطبية والصحية لفائدة الشعب الفلسطيني.

وقالت الرئاسة التونسية، في بيان، إنه “أقلعت، طائرة عسكرية أولى، محملة بحوالي 12 طنا من المستلزمات الطبية والصحية وحليب الأطفال موجهة لفائدة الشعب الفلسطيني الشقيق”.

وأضافت أن “هذه الشحنة الأولى تأتي في إطار ما أذن به رئيس الجمهورية، لعدد من هياكل الدولة والهلال الأحمر التونسي، بخصوص دعم شعبنا العربي في فلسطين” وكشفت أنه “سيتم في الفترة القادمة، مواصلة تنظيم رحلات جوية أخرى، في إطار وقوف تونس الثابت وغير المشروط إلى جانب الشعب الفلسطيني الأبي”.

وقال مصطفى الفرجاني مستشار الرئيس التونسي، إن “هذه الطائرة التي تقلع نحو مطار العريش الدولي بمصر ومنها إلى فلسطين، تحمل الدفعة الأولى من المساعدات، وستليها دفعات أخرى ستكون بجهود كل الأطراف الرسمية والمدنية”.

وأوضح الفرجاني خلال إشرافه على إقلاع الطائرة، وفق مقطع مصور بثته الرئاسة التونسية عبر صفحتها على فيسبوك، أن “هذه المساعدات تعبر عن موقف تونس الثابت في حق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة عاصمتها القدس، وعيش كريم على أرضه”.