إصابة 9200 في غزة بجروح مختلفة منذ بدء الحرب

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة الأحد ارتفاع حصيلة القتلى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع إلى 2670 شخصًا.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب: “قُتل 2670 مواطنًا وأصيب 9200 آخرين بجروح مختلفة”.

ارتفاع حصيلة قتلى حرب غزة في اليوم الـ 9 منذ بدء هجوم حماس

وردًا على هجوم حماس المباغت على بلداتها الحدودية في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، تواصل إسرائيل الرد بقصف مكثف لقطاع غزة إضافة إلى إحكام الحصار عليه وقطع إمدادات المياه والكهرباء والوقود.

1400 قتيل في إسرائيل

يأتي هذا فيما، أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي الأحد مقتل أكثر من 1400 شخص في إسرائيل منذ الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس.

وقالت المتحدثة باسم مكتب رئيس الوزراء تال هاينريخ خلال مؤتمر صحافي “قُتل أكثر من 1400 شخص واختطف أكثر من 120 إسرائيليا”.

ارتفاع حصيلة قتلى حرب غزة في اليوم الـ 9 منذ بدء هجوم حماس

وأكد الجيش الإسرائيلي أن حماس تحتجز 155 رهينة منذ هجومها المباغت على إسرائيل، وأنه تواصل مع عائلاتهم لإبلاغها بذلك، في تحديث لحصيلة أعلنها صباحا أفادت بوجود 126 رهينة لدى الحركة التي تسيطر على قطاع غزة.

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي دانيال هاغاري في مؤتمر “نبذل جهودا هائلة لتحرير الرهائن” مؤكدا أنه تم التواصل مع عائلات “155 رهينة”.

اجتياح بري

وحدد الجيش الإسرائيلي للمرة الثالثة، الأحد، توقيتًا جديدًا لمغادرة المدنيين شمال غزة باتجاه جنوب القطاع، قبل اجتياح بري محتمل للقوات الإسرائيلية، في إطار الحرب الدائرة مع حماس.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي “سكان مدينة غزة وشمالي القطاع، نناشدكم على مدار الأيام الأخيرة المغادرة والاتجاه إلى المنطقة الواقعة جنوبي وادي غزة حرصًا على سلامتكم”.

وأضاف: “أبلغكم أن جيش الدفاع سيمتنع عن استهداف المحور المحدد (شارع صلاح الدين) بين الساعة 10:00 صباحًا ولغاية الساعة 13:00 ظهرًا. حرصًا على سلامتكم استغلوا الفترة الزمنية القريبة من أجل الانتقال جنوبًا”.

وأعلن أدرعي، السبت، عن طريق وتوقيت جديدين لمغادرة المدنيين الفلسطينيين من مدينة غزة باتجاه الجنوب، بعد تحديد مهلة 24 ساعة، الجمعة، عبر طريق واحد للقيام بذلك.