تونس: بتر ساق مهاجر من إفريقيا جنوب الصحراء بلغم

أصيب شاب من إفريقيا جنوب الصحراء، يبلغ من العمر 21 سنة، بلغم أرضي داخل المنطقة العسكرية المغلقة في تونس بجبل السلوم، في ولاية القصرين على مستوى الساق وأكد المدير الجهوي للصحة بالقصرين عبد الغني الشعباني بتر الساق اليمنى للشاب، مضيفا أنّه سيخضع لعملية جراحية بالمستشفى الجهوي بالقصرين لإيقاف النزيف.

ويشار إلى أنّ المصاب مهاجر غير نظامي، يحمل جنسية إحدى دول أفريقيا جنوب الصحراء ولم تتضح بعد أسباب تواجده داخل منطقة عسكرية مغلقة إلى حد الآن.

إصابة مهاجر من إفريقيا جنوب الصحراء بلغم في تونس

وتتصاعد أزمة المهاجرين غير النظاميين في تونس، في هذا الوقت في ظل انتقادات متواصلة من قبل دول الاتحاد الأوروبي ،وسجالات بينها وبين الرئس التونسي قيس سعيد بشأن القضية، بجانب الانتقادات المتتالية من قبل الجماعات الحقوقية، داخل تونس وخارجها لطريقة تعاطي السلطات مع المشكلة.

ويشير تقرير للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، إلى أن عدد المهاجرين الأفارقة من دول جنوب الصحراء، الوافدين إلى تونس، يصل إلى 21 ألف مهاجر.

منذ أن صرح رئيس الجمهورية في خطاب رسمي بأن هجرة أفارقة جنوب الصحراء إلى تونس جزء من مؤامرة كبرى تستهدف التوازن الديمغرافي للبلاد وتتآمر على حضارتها، وبالرغم من سحب هذا الخطاب لاحقًا من موقع رئاسة الجمهورية على شبكة الإنترنت بسبب ردود الفعل العاصفة والغاضبة محليًا ودوليًا وأمميًا، وبالرغم أيضًا من أن ذلك الخطاب قد أدى حينها إلى عدد من أحداث العنف، فإن شيئًا في العمق لم يتغير.