انتشار الحرائق بشكل كبير في تونس وإجلاء العائلات من منازلهم

شهدت تونس اندلاع حرائق متعددة، شمِلت 5 ولايات وهي جندوبة وباجة وبنزرت والقيروان و أريانة على مستوى جبل النحلي الذي اندلعت فيه النيران فجر هذا اليوم وتشهد بعض هذه الولايات حرائق في أكثر من نقطة وفق معطيات الحماية المدنية.

وانتشرت الحرائق بشكل كبير وأتت على مساحة هامة من غابات الفرنان بمنطقتي عرقوب الريحان والعبدة جنتورة من معتمدية فرنانة رغم محاولات أعوان الحماية المدنية بجندوبة وأعوان الغابات وتدخلات جوية بواسطة طائرة مروحية تابعة للجيش التونسي.

بسبب الحرائق في تونس.. إجلاء 11 عائلة من منازلهم

إجلاء تونسية من منزلها المحترق (الحماية المدنية)

وبسبب اقتراب النيران من المساكن وحفاظا على حياة المواطنين وسلامتهم قامت وحدات الحماية المدنية والحرس التونسي بإجلاء 11 عائلة وإخراجهم وحيواناتهم من منطقة العبدة من عمادة جنتورة فرنانة وتم إبعادهم في مرحلة أولى ثم إيواؤهم في منازل أخرى.

وتواصلت أخبار الآن مع صالح سهل أحد المواطنين الذين تم إجلائهم من المنازل المحترقة وأكد لأخبار الآن أنه تفاجئ مع عائلته بنشوب الحرائق في منطقته ولا يعرف لحدود اللحظة من المسؤول عن هذه الكارثة التي حلت بهم.

بسبب الحرائق في تونس.. إجلاء 11 عائلة من منازلهم

وقال المتحدث باسم الحماية المدنية العميد معز تريعة إنّ عمليات الإطفاء مازالت متواصلة مع تفاوت في نسب السيطرة على هذه الحرائق التي لم يتمّ حصر خسائرها بعد.

بسبب الحرائق في تونس.. إجلاء 11 عائلة من منازلهم

صورة من مكان الحرائق

وكانت وحدات الحماية المدنية قد قامت في وقت سابق بإجلاء 15 عائلة بمنطقة عرقوب الريحان فرنانة من منازلهم ووضع خط دفاع بواسطة شاحنات الإطفاء لمنع تسرب النار إلى بقية المنازل.