السودان يشهد قتالاً مستمراً منذ شهور

أعلن الجيش السوداني، الاثنين، مقتل اللواء الركن ياسر فضل الله الصائم قائد “الفرقة 16 مشاة”، خلال المعارك الدائرة في نيالا بغرب البلاد.

وقال في بيان على “فيسبوك”، إن رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبدالفتاح البرهان وأعضاء هيئة القيادة وجميع منسوبي القوات المسلحة ينعون اللواء الركن الصائم “الذي اغتالته يد الغدر والخيانة… بنيالا وهو يؤدي واجبه المقدس في الدفاع عن الوطن”.

وأشار بيان الجيش السوداني إلى أن فضل الله التحق بالكلية الحربية عام 1989 ضمن ضباط الدفعة 39 كلية حربية.

وعمل منذ تخرجه بسلاح المدفعية متنقلاً في وحداته المختلفة ومعلماً وقائداً لمعهد المدفعية إلى جانب عدد من تشكيلات ووحدات القوات المسلحة الأخرى أبرزها إدارة شؤون الضباط، منطقة النيل الأبيض العسكرية، إدارة العمليات برية، معهد ضباط الصف، وأهم المناصب القيادية قائد معهد ضباط الصف، قائد قوة حماية المدنيين بدارفور، قائد الفرقة 16 مشاة نيالا.

الجيش السوداني يعلن مقتل أحد قادته.. من هو ياسر فضل الله؟

كما عمل اللواء ياسر ملحقاً عسكرياً بسفارة السودان في الأردن.

وتتواصل المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع في بمحيط مقر سلاح المدرعات ومجمع الذخيرة جنوب الخرطوم، كما تجددت الاشتباكات في الأحياء المحيطة بسلاح المهندسين في أم درمان.

واندلع القتال بين الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع” في 15 أبريل الماضي، بينما كانت الأطراف العسكرية والمدنية تضع اللمسات النهائية على عملية سياسية كان من المفترض أن تفضي إلى تشكيل حكومة مدنية.