6 إصابات في مخيم الهول بحالة حرجة إثر حادث تعرضوا له

في حادثة مروعة هزت مخيم الهول شمال شرق سوريا مصرع طفلان من قسم المهاجرات أثناء تسلقهم شاحنة تحمل مواد البناء لإصلاح الطرق حيث قام ثمانية أطفال بتسلق القسم الخلفي للشاحنة وهي تمشي فمالت الشاحنة بسبب حملها الثقيل.

وقع الطفلان من الشاحنة وسقطت عليهما مواد البناء ما أدى الى وفاتهما وإصابة ستة آخرين نقلوا إلى المستشفى وحالتهم حرجة.

مصرع طفلين واصابة 6 آخرين في حادث بمخيم الهول.. ماذا حدث؟

ويعيش في مخيم الهول حوالي 32 ألف طفل من جنسيات عربية وأجنبية مختلفة حياة بائسة داخل المخيم غير المناسب للأطفال صحياً واجتماعياً ونفسياً.

البيئة التي تزرع في عقولهم أفكار متطرفة من جهة وتحرمهم من أبسط حقوقهم من جهة أخرى حيث أن ثلثا هؤلاء الأطفال محرومون من التعليم والتدريب.

ولم يلتحق بالمراكز التعليمية التي افتتحتها المنظمات الإغاثية إلا حوالي عشرة آلاف طفل فقط، فيما يقضي البقية حياتهم ضمن المخيم بشكل عشوائي والبعض الآخر يتلقى تدريبات على القتال والقتل ومواصلة فكر تنظيم داعش وخاصة في قسم المهاجرات.

في أوائل العام الحالي سجل المخيم حالتين للقتل لفتاتين مصريتين، كما تم تسجيل حالة قتل لطفل في التاسعة من عمره من قبل والدته بتهمة الزنا بالإضافة إلى العثور على طفل حديث الولادة وهو مرمي بين القمامة ليتم أخذه إلى مركز للرعاية.

وتناشد الدول إدارة المخيم بشكل دائم لأخذ أطفالهم ورعايتهم ليتم إنقاذهم من هذه البيئة كما تناشد المجتمع الدولي لتأمين مراكز تدريب ورعاية وإعادة تأهيل للأطفال السوريين الذين يجب أن يغادرو أيضا هذا المخيم.