مراقبة مخيم الهول بالمسيرات..ما السبب؟

ألغت الإدارة العسكرية في مخيم الهول الدوريات الليلية والمناوبة، وقامت بزيادة عدد نقاط الأمن الداخلي في القطاع الثاني المخصص للعراقيين والقطاع الرابع المخصص للسوريين والقطاع الخامس والسادس المخصص أيضا للسوريين.

ويقوم الطيران المُسير ليلاً بمراقبة المخيم لتعقب أي محاولة تهريب تحصل بعد إلغاء الدوريات الليلية.

من جهة اخرى زار وفد إعلامي أسترالي مخيم الهول قسم المهاجرات وقامت نساء مغربيات وتونسيات بالمطالبة بعودة أولادهم إلى بلادهم حتى وأن تم إبقاء النساء في المخيم وطالبن بانقاذ هؤلاء الأطفال من الأفكار المتطرفة والبيئة المليئة بالعنف، وصرحن بأن نساء يهددن أخريات بالعقاب الشديد بسبب تخليهن عن فكر تنظيم داعش وعقيدتهم، والنساء يطالبن بترحيل أولادهم لكي يحموهم من هذا المستنقع الذي انفرض عليهم ولا زالوا يدفعون الثمن.

مسيرات ليلية في مخيم الهول لمنع التهريب

إخراج العوائل من الهول

في سياق آخر وضمن أخبار الهول مبادرات من منظمة save the children حيث قامت بتوزيع حقائب وقرطاسية تم توزيعها من قبل قسم التعليم والروضات في القطاع الخامس وتم توزيعها ل 400 طفل سوري وأيضًا توزيع أكواب للأطفال والأمهات لـ 500 طفل و 100 امرأة أيضًا في القطاع الخامس. وهذه المبادرات تأتي في سياق إسعاد الاطفال وأمهاتهم وتشجيعهم على التعليم.

إما فيما يخص إخراج العوائل من الهول وبعد تصريح إدارة المخيم للنساء الذين تم تسجيلهم في رحلة الرقة المقبلة سوف يتم تقسيم الرحلة الى قسمين وذلك بسبب العدد الكبير الذي تم مقابلتهم وتسجيلهم وهو 210 عائلة سورية ولازالت هناك  5 عوائل سورية لم يتم مقابلتهم بعد وتم اعطاءهم قصاصة للمقابلة.