بعد حملة شعبية ضدهم.. العشرات من أفارقة جنوب الصحراء يغادرون صفاقس

  • العشرات من المهاجرين غير النظاميين توجهوا نحو محطة القطار بجهة صفاقس لاقتطاع تذاكر المغادرة

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورًا توثّق تواجدًا كثيفًا لأفارقة من جنوب الصحراء في محطّة القطار بصفاقس، وبعد تنقل أخبار الآن على عين المكان تبين أن العشرات من المهاجرين غير النظاميين توجهوا نحو محطة القطار بجهة صفاقس لاقتطاع تذاكر المغادرة، مُتّجهين نحو تونس العاصمة.

وشهدت محطة القطار ومحطة النقل الحضري حالة اكتظاظ كثيرة ويعيش حاليا المهاجرون غير النظاميون في صفاقس حالة ذعر قصوى خوفا من تهديدات المواطنين التونسيين بالقصاص بعد الحادثة التي ذهب ضحيتها الشاب التونسي نزار العمري.

العشرات من أفارقة جنوب الصحراء يغادرون صفاقس

صورة من أمام محطة القطار في صفاقس (أخبار الآن)

كما أكّد المتحدث باسم المحكمة الابتدائية صفاقس 1 فوزي المصمودي لأخبار الآن الاحتفاظ بأحد عشر شخصا ثم بمجموعة ثانية متكوّنة من اثني عشر شخصا من أجل الإقامة على غير الصيغ الشرعية كما أصدرت النيابة بطاقات إيداع بالسجن في حق 33 منهم، فيما يمثل اليوم أمام المحكمة 22 من المهاجرين غير النظاميين.

وكشف القاضي المصمودي أنه تم الاحتفاظ بأربعة تونسيين من أجل إيواء أجانب دون الإعلام بعد أن اتضح أنهم يستقبلون أعدادا كبيرة منهم مع توفير عمارة للغرض وتم أيضا الاحتفاظ بتونسي تبين أنه دخل منزلا يقيم فيه أجنبي وعمد إلى السرقة والتهديد.

هذا وطالب رئيس مجلس نواب الشعب التونسي، إبراهيم بودربالة خلال جلسة عامة الأربعاء، رئيس تونس قيس سعيد بالتدخل في صفاقس لإنقاذها إثر الأحداث التي شهدتها.