رئيس مجلس النواب التونسي يدعو قيس سعيد إلى إنقاذ صفاقس

  • بودربالة: بلادنا تمر بظرف استثنائي فيما يتعلق بوضعية المهاجرين وخصصنا حيزا زمنيا
  • دارت مواجهات عنيفة تخللها رشق بالحجارة بين مهاجرين وسكان من صفاقس

طالب رئيس مجلس نواب الشعب التونسي، إبراهيم بودربالة خلال جلسة عامة اليوم الأربعاء، رئيس تونس قيس سعيد بالتدخل في صفاقس لإنقاذ الجهة إثر الأحداث التي شهدتها في علاقة بالمهاجرين من جنوب الصحراء.

وقال بودربالة: “بلادنا تمر بظرف استثنائي فيما يتعلق بوضعية المهاجرين وخصصنا حيزا زمنيا للحديث في ذلك والنواب لهم الحرية المطلقة في إبداء آرائهم وأقول باسم جميع النواب نحن نتعاطف مع أهلنا في صفاقس ونطلب رئيس الجمهورية رئيس الوظيفة التنفيذية، وهو غير مقصر في ذلك، باتخاذ كل ما يلزم لحماية أمن البلاد لإنقاذ مدينة صفاقس”.

دارت مواجهات عنيفة تخللها رشق بالحجارة بين مهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء وسكان من أحد أحياء صفاقس التونسية، تضررت خلالها مركبات ومساكن واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لوضع حد للمواجهات.

بعد أحداث صفاقس.. بودربالة يطلب تدخلا عاجلا من قيس سعيد

قُتل رجل تونسي في صدامات مع مهاجرين في صفاقس، ثاني أكبر مدن تونس حيث تثير الهجرة غير النظامية توترًا منذ أشهر، حسبما أعلن الناطق باسم النيابة العامة في المدينة الثلاثاء وقال الناطق باسم النيابة العامة في صفاقس فوزي مصمودي لأخبار الآن إن الرجل المولود في العام 1981 طُعن حتى الموت مساء الاثنين في أحداث العنف.

وفي وقت سابق صرح رئيس تونس أنّ “هناك شبكات إجرامية يجب على الدولة التونسية تفكيكها وأنّ هناك عديد القرائن الدالة كلها على أن هذا الوضع غير طبيعي فكيف يقطع هؤلاء الوافدون على تونس آلاف الكيلومترات ويتجهون إلى مدينة بعينها أو إلى حيّ بعينه فهل يعرفون هذه المدن أو الأحياء وهم في بلدانهم، وهل هؤلاء مهاجرون أو مهجّرون من قبل جماعات إجرامية تتاجر ببؤسهم وتتاجر بأعضائهم وتستهدف قبل هذا وذاك السلم الأهلية في تونس”، وفق تعبيره.