عرض الأزياء يهدف إلى وضع ذوي الهمم على المسار الصحيح

بهدفِ تنمية قدراتهم، نظم مركز روح الشرق لتطوير مهارات ذوي الهمم في الأردن، عرض أزياء شارك فيه 23 شخصًا من ذوي القدرات الخاصة، حيث ارتدوا ملابس لافتة وسط حضور جماهيري كبير، ليلقى الحدث تفاعلًا واسعًا.

وخلال العرض، ارتدت الأردنية لين قصراوي، ملابس شاركت في صنعها وهي تختال الهوينى على ممر عرض أزياء لذوي الهمم، حضره جمهور غفير مبتهج في عمان السبت.

وعلى هامش مشاركتها في العرض قالت لين قصراوي لتلفزيون رويترز: “أنا كتير مبسوطة إنه راح أشارك بهيك إشي لأنه إحنا اللي عاملين الملابس كلها وأنا راح أشارك بعرض الأزياء”.

تألق وإلهام.. عرض أزياء استثنائي يبرز قدرات ذوي الهمم

وتوضح أم محمد الخطيب، التي شارك ابنها في عرض الأزياء، مدى أهمية مثل هذه الفعاليات لهؤلاء الأشخاص قائلة: “طبعا كتير أثرت فيه (ابنها) هيك مشاريع شارك فيها أكتر من مرة، أول مرة والتانية كانت صعبة، هلأ كتير ممتاز، مرة عن مرة صار أحسن وبيلاقي نفسه بهدا المكان”.

ومركز روح الشرق هو مدرسة متكاملة تسعى للبحث عن مهارات الأفراد من ذوي التحديات وتنميتها ووضعها في مسارها الصحيح، بحسب صفحة المركز على فيسبوك.

تألق وإلهام.. عرض أزياء استثنائي يبرز قدرات ذوي الهمم

وحول ما يسعى المركز لتوصيله من خلال هذا العرض قالت فلسطين عوض، مديرة مركز روح الشرق للتطوير، “رسالتي اليوم إنه الأشخاص ذوي الهمم همه أشخاص متميزين بيقدروا يشتغلوا، بيقدروا ينتجوا، بيقدروا يعملوا أزياء، بيغنوا وبيعزفوا موسيقى وبيحبوا الحياة، فهمه أشخاص بستحقوا فرصة وهذا إيمانا، إحنا آمنا فيهم وبقدراتهم وآمنا بأنهم يقدروا يكونوا أشخاص منتجين وفاعلين بالمجتمع”.