صندوق النقد الدولي: برنامج الإصلاحات الاقتصادية لتونس تونسي صرف

  • ما يهم الصندوق اليوم هو تنفيذ برنامج الإصلاحات وإيجاد الحكومة الدعم
  • الصندوق في حوارات متواصلة لحشد الدعم لتونس

قال مدير إدارة الشرق الوسط وآسيا الوسطى جهاد أزعور، في صندوق النقد الدولي خلال مؤتمر صحفي على هامش اجتماعات الربيع بواشنطن أن صندوق النقد أمضى على موافقته على برنامج إصلاحات الحكومة التونسية منذ 6 اشهر ويعمل حاليا وفي تواصل مع الحكومة التونسية على إيجاد ضمانات مالية ومساعدات لفائدة تونس تساعدها على تنفيذ برنامج إصلاحاتها.

وشدد على أن ما يهم الصندوق اليوم هو تنفيذ برنامج الإصلاحات وإيجاد الحكومة الدعم والموافقة الكاملة لكل الأطراف في تونس عليه وامتلاك سلطة وقوة وقرار تنفيذه بأريحية دون معيقات.

صندوق النقد الدولي: نريد ضمانات وعلى تونس امتلاك قوة تنفيذ الإصلاحات

وأضاف مدير إدارة الشرق الوسط وآسيا الوسطى جهاد أزعور، إنّ برنامج الإصلاحات الاقتصادية لتونس تونسي صرف وتنفيذه من شأنه ضمان الاستقرار لتونس في ظل عالم يتسم بعدم اليقين والصندوق في حوار متواصل مع السلطات التونسية منذ أشهر .

وأكد أنّ الصندوق في حوارات مواصلة لحشد الدعم لتونس، مؤكدا أنّ برنامج الإصلاحات التونسي هو الأنسب لتونس وهذا ليس موقف الصندوق فقط بل كل المانحين والمنظمات المالية الدولية والتي لها علاقة ثنائية مع الصندوق.

وشدد على أن الصندوق لا طالما كان داعما لتونس منذ هجوم باردو عام 2015 وفي عدة فترات منها أزمة كوفيدـ19 سيواصل ذلك عن طريق تقديم المساعدة الفنية والحوار المباشر.