الدفع بـ20 سيارة إسعاف للتعامل مع الحادث

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، ارتفاع ضحايا حادث قطار قليوب الذي وقع مساء الثلاثاء، إلى حالتي وفاة، واستقرار الحالة الصحية لباقي المصابين، وذلك فى إطار المتابعة المستمرة للحادث.

وكانت قد أفادت وسائل إعلام مصرية بوقوع إصابات في حادث قطار في منطقة قليوب بمحافظة القليوبية، شمال القاهرة، مساء الثلاثاء.

وذكرت بعض وسائل الإعلام أن قطار ركاب كان متجها لمنوف خرج عن مساره في قليوب، مشيرة إلى أنه يتم العمل على حصر المصابين، بحسب ما نقلت عن مصدر أمني.

وكان مصدر أمني بمديرية أمن القليوبية، قد أكد أن القطار كان متجها لمنوف وينقل ركاب، وجار حصر المصابين.

وأظهرت لقطات فيديو نشرتها صحف مصرية قطارا خرج عن مساره، وآخر في المحطة.

من ناحيتها، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، الدفع بـ20 سيارة إسعاف، إلى موقع حادث قطار قليوب، الذي وقع، مساء الثلاثاء، بمحطة قطارات قليوب المحطة.

مصرع شخص وإصابة آخرين في خروج قطار عن مساره بمصر

لحظة وقوع الحادث في قليوب

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن الحصيلة المبدئية للإصابات تشير إلى وجود حالة وفاة- قبل الكشف عن ارتفاع حالات الوفاة إلى اثنين- بالإضافة إلى إصابة 16 مواطنا، بينهم 3 مصابين تلقوا الخدمة في موقع الحادث، و3 مصابين غادروا قسم الطوارئ بمستشفى قليوب التخصصي، بعد تلقيهم الخدمة الطبية وتحسن حالتهم الصحية، وباقي المصابين يتلقون الخدمة في ذات المستشفى، وأغلب إصاباتهم غير مهددة للحياة .

مصرع شخص وإصابة آخرين في خروج قطار عن مساره بمصر

وقال المتحدث الرسمي إن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، يتابع تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

وأمر النائب العام، بتشكيل فريق تحقيق برئاسة المحامي العام الأول لنيابة استئناف طنطا للتحقيق في واقعة اصطدام قطار قليوب، بحسب ما ذكرت صفحة النيابة العامة على فيسبوك.

 

وعادة ما تنسب حوادث القطارات لمشكلات تتعلّق بالبنى التحتية والصيانة.

وأكثر الحوادث حصداً للأرواح في مصر وقع عام 2002 عندما لقي 361 شخصاً حتفهم بعدما اندلعت النيران في قطار مزدحم في جنوب العاصمة.

وفي فبراير 2019 اصطدم قطار بجدار في محطة رمسيس في القاهرة، مما أدّى إلى انفجار وحريق قضى فيهما نحو 20 شخصاً.