مخيم الهول.. نشاط لخلايا داعش وتشديد أمني

تستمر المشاكل والأزمات داخل مخيم الهول الأخطر في العالم، تارة بعمليات قتل وتصفية وتارة أخرى بافتعال مشاكل، وتارة بعمليات هروب.

وقامت مجموعة من نساء تنظيم داعش بتهديد نساء داعشيات أخريات في المخيم، ويأمرنهن بأن يلتزمن باللباس الشرعي وعدم العمل مع المنظمات العاملة في المخيم. مهددات كل من تخالف الأوامر بحرق خيمتها.

مخيم الهول.. استمرار محاولات الهروب وتهديد للعاملات مع المنظمات الأجنبية

في سياق متصل نشب حريق في خيمتين إحداهما في القطاع الرابع، والأخرى في القطاع الثامن، واقتصرت الأضرار على المادية، ويعود السبب إلى سوء استعمال مواقد الطبخ داخل الخيم.

أيضا قامت قوى الأمن بسحب سيارات الكوجر العسكرية وأبقت على سيارة واحدة في كل مناوبة بشكل كامل ويعود السبب لكثرة عمليات التهريب عن طريق هذه السيارات وتم ضبط كامل أمن المخيم.

وفد من قيرغيزستان

زار  وفد من جمهورية قيرغيزستان برئاسة “توكوبايف أرسلان” ممثل وزارة الخارجية القيرغيزستانية والوفد المرافق له، مناطق شمال شرق سوريا.

وفي نهاية اللقاء تم تسليم 18 امرأة و41 طفلا من عائلات التنظيم، وفق وثيقة تسليم رسمية بين الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وجمهورية قيرغيزستان.

مخيم الهول.. استمرار محاولات الهروب وتهديد للعاملات مع المنظمات الأجنبية

محاولات التهريب مستمرة

قام سائق سيارة مخصصة لنقل الموظفين بمحاولة تهريب رجل إرهابي من المخيم وقام الأمن العام باعتقاله وتسليمه للاستخبارات وتم أيضا ضبط عملية أخرى عن طريق شاحنات القمامة في محاولة لتهريب شخصين تم وضعهم في الحافلة على أنهم عمال نظافة وتم اعتقالهم أيضا وتسليمهم إلى الأمن.