محاولات هروب لعائلات من داعش من مخيم الهول دون أن تفلح

رغم الحملات الأمنية الواسعة في مخيم الهول شمال شرق سوريا لازال نشاط خلايا التنظيم يتصاعد بشكل كبير، حيث صرح مصدر خاص من داخل المخيم لأخبار الآن أن القطاع الخامس من المخيم أصبح بؤرة نشطة للخلايا وبات من الصعب دخول هذا القطاع إلا بعربات مصفحة، وهناك تخوف من الانشغال بالزلزال والكوارث التي نتجت عنها ليقوم التنظيم بهجمات مباغتة ومحاولات تحقيق حلمه المنشود في عودة السيطرة على المناطق التي خسرها في معركته الأخيرة.

أنشطة متواصلة لخلايا داعش داخل مخيم الهول ومحاولات هروب متكررة

التنظيم لم يتراجع عن محاولات الهرب من أسوار مخيم الهول، حيث حاولت مجموعة من العائلات السورية الاثنين الهرب من الهول، لكن المهرب فاجأهم بطلب مبلغ 12 ألف دولار أمريكي بعد أن قاموا بتجهيز أنفسهم وحمل أمتعتهم ليتراجعوا بسبب عدم امتلاكهم للمبلغ المطلوب.

أيضا محاولة تهريب فاشلة من قبل سائق مركبة لنقل موظفي المنظمات في المخيم اليوم الثلاثاء ، حيث حاول تهريب رجل داعشي خارج المخيم، ولم يحالفه الحظ لتتمكن قوى الأمن الداخلي من إلقاء القبض عليه وتسليمه للاستخبارات.

في سياق متصل لاتزال التحضيرات مستمرة لإخراج دفعة جديدة من العوائل العراقية باتجاه بلدهم العراق حيث انتهت الإدارة من تسجيل الأسماء ومقابلة الأشخاص المسجلين للتأكد من ثبوتياتهم وأخذ صور شخصية مرفقة بلمفاتهم بانتظار قدوم اللجنة العراقية لاصطحابهم بواسطة حافلات إلى مخيم الجدعة في نينوى.