Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مقتل القيادي في أحرار الشام "صدام الموسى" بطائرة مسيّرة

25/01/2023 . 22:05

Featured Image

حلب (أخبار الآن)

مقتل قيادي في "أحرار الشام" إثر استهدافه من قبل طائرة مسيرة شرقي حلب

قتل قيادي في القطاع الشرقي التابع لجماعة أحرار الشام، مساء اليوم الأربعاء، بغارة من طائرة مسيّرة استهدفته قرب منزله في منطقة الباب بريف حلب الشرقي.

وقال ناشطون إن طائرة مسيرة مجهولة استهدفت منزل "صدام الموسى" الملقب بـ "أبو عدي عولان" القيادي في جماعة  أحرار الشام القاطع الشرقي بصاروخ في قرية الحدث شرقي حلب، ما أدى لمقتله على الفور، ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الاستهداف.

ويذكر أن أعداد عناصر القاطع الشرقي في جماعة "أحرار الشام"، يتراوح بين 1500 و2000  معظمهم من أبناء ريف حلب الشمالي والشرقي، ويتخذون من قرى عبلة وعولان، قرب مدينة الباب مواقع رئيسية لها.

وتشهد منطقة عفرين توتراً جديداً واستنفارات متبادلة مع تحرير الشام، فضلاً عن ظهور انقسام جديد في جماعة أحرار الشام القاطع الشرقي" المُسيطرة على المعبر.

وفي غضون ذلك، اعتقل جهاز الأمن العام في تحرير الشام القيادي في "أحرار الشام-القاطع الشرقي" أبو دجانة الكردي الذي يعتبر أحد الأشخاص المقربين من الجولاني.

وتم اعتقال الكردي داخل مدينة إدلب، بالتزامن مع محاولة اعتقال القيادي الآخر في الحركة "أبو الوليد أحرار" أثناء وصوله إلى معبر الغزاوية الذي يفصل مناطق تحرير الشام عن مناطق الجيش الوطني، قبل أن يتمكن من الفرار ثم محاولة قتله من قبل عناصر المعبر بإطلاق النار على سيارته مباشرة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية