لغم حوثي يصيب 5 مدنيين في الحديدة

  • أصيب شخصان أحدهما امرأة بشظايا في أجزاء متفرقة من أجسادهم
  • انفجار لغم حوثي مموه جنوب محافظة الحديدة في غربي اليمن

قتل وأصيب 5 مدنيين، اليوم الأربعاء، إثر انفجار لغم حوثي مموه جنوب محافظة الحديدة في غربي اليمن، وسط تزايد ملحوظ لضحايا الألغام والعبوات الناسفة.

وقالت مصادر محلية، إن ثلاثة بينهم طفلتان قتلوا، فيما أصيب شخصان آخران أحدهما امرأة بشظايا في أجزاء متفرقة من أجسادهم، جراء انفجار لغم مموه زرعته ‎مليشيا الحوثي في منطقة الزعفران شمال مديرية الدريهمي.

يأتي ذلك بعد 24 ساعة على مقتل وإصابة 6 مدنيين في حادثتي انفجار مختلفتين، الأولى وقعت في منطقة الحد التابعة للحج وأدت إلى مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين، والثانية في منطقة عيال محمد بمديرية نهم شرقي صنعاء، وأسفرت عن مقتل طفلين وإصابة ثالث.

وتسببت الألغام الحوثية في مختلف المناطق اليمنية، بمقتل وإصابة آلاف المدنيين وتدمير وتضرر مئات المركبات ونفوق مواشٍ.

وفي وقت سابق، شكا سكان في صنعاء ومدن أخرى تحت سيطرة الانقلابيين من ارتفاع منسوب الجرائم بمختلف أنواعها، وانتشار الفوضى والعصابات الإجرامية المسلحة في مناطقهم.

وأرجعوا ذلك إلى التدهور المستمر للحالة الأمنية التي شهدتها ولا تزال غالبية المدن الواقعة تحت إشراف قيادات أمنية وعسكرية موالية للحوثيين.

جاء ذلك متزامناً مع إقرار الميليشيات الحوثية بتسجيل 4 محافظات خاضعة تحت سيطرتها، خلال 30 يوماً ماضية، أكثر من 1855 جريمة جنائية مختلفة.

ويجزم السكان في مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية بأن منسوب الجرائم الأمنية والجنائية، بما فيها القتل والسرقات وأعمال النهب والاختطاف والاقتحامات وغيرها، ارتفع خلال الفترة الأخيرة إلى أضعاف ما كان عليه في السنوات والأشهر الماضية.