الحكومة اليمنية تدين محاكمة مليشيا الحوثي لـ4 نشطاء يوتيوب

  • ظهر النشطاء الأربعة مكبلين بالأغلال ويرتدون الزي الأزرق الخاص بالسجناء
  • وزير الإعلام اليمني يدين محاكمة مليشيا الحوثي للناشطين

عقدت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة الخاضعة لسيطرة الحوثيين أولى جلساتها لمحاكمة أربعة نشطاء اختطفتهم مليشيا الحوثي وأودعتهم في سجونها لانتقادهم فساد قياداتها.

ووجهت النيابة الحوثية خلال الجلسة اتهامات خطيرة لكل من مصطفى المومري، أحمد أحمد حجر، احمد يحيى علاو، وحمود محمد المصباحي منها التحريض على الفوضى والخروج إلى الشوارع واقتحام الوزارات وسب قادة المليشيا.

هذا وظهر النشطاء الأربعة مكبلين بالأغلال ويرتدون الزي الأزرق الخاص بالسجناء وسط حراسة مشددة في قاعة المحكمة.

مليشيا الحوثي تحاكم 4 نشطاء يوتيوب وسط تنديدات الحكومة اليمنية

محاكمة النشطاء اليمنيين

وكان جهاز الأمن والمخابرات الحوثي قد اختطف النشطاء الأربعة دون توجيه دعوة حضور للمحكمة، بعد أن نشروا مقاطع تدعو الجماعة لتسليم الرواتب وتوفير الخدمات الأساسية ومحاسبة الفاسدين.

ويعكس الأمر حالة حرية الرأي في صنعاء الخاضعة للمليشيات الحوثية مع تواتر أخبار بأن الناشطين المذكورين من بين من روجوا للمليشيا عقب انقلابها على السلطة.

مليشيا الحوثي تحاكم 4 نشطاء يوتيوب وسط تنديدات الحكومة اليمنية

وأدان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، محاكمة مليشيا الحوثي للناشطين، مؤكداً أن قيام مليشيا الحوثي بمحاكمتهم على خلفية آرائهم تؤكد مضي المليشيا في استنساخ ممارسات نظام طهران من اختطاف معارضيه وإخفائهم قسرا وتلفيق التهم.

وأكد أن العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتهم لم تعد آمنة للعمل الاعلامي والصحفي ولكل صاحب كلمة ورأي.

وكان النشطاء الأربعة قد ظهروا في فيديوهات على يوتيوب، تندد بفساد قيادات رفيعة في مليشيا الحوثي وبثرائهم غير المشروع وتطرقوا إلى تردي الأوضاع المعيشية للسكان في مناطق نفوذ الجماعة التي تجني يوميا ملايين الدولارات من موارد وعائدات الدولة شمالي البلاد.