مليشيا الحوثي تحاكم نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بتهمة الإرهاب

  • كان الناشطون الأربعة ظهروا في فيديوهات على يوتيوب، تندد بفساد قيادات رفيعة في جماعة الحوثيين
  •  تمت إحالتهم إلى النيابة بتهم تتعلق بالتحريض والسعي لتكدير الأمن العام

أحالت مليشيا الحوثي في صنعاء، اليوم الثلاثاء، 4 نشطاء على اليوتيوب ومواقع التواصل الإجتماعي إلى محكمة متخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة بعد أسابيع من اختطافهم، على خلفية انتقادهم لاستشراء الفساد وتفاقم حدة الضائقة المعيشية في مناطق سيطرة المليشيات المدعومة من ايران.

وقالت مصادر حقوقية يمنية، إن اليوتيوبر أحمد حجر، وزملائه مصطفى المومري وأحمد علاو وحمود المصباحي سيمثلون غدًا الأربعاء، أمام المحكمة الجزائية المتخصصة، بعد أن تم إحالتهم إليها من قبل النيابة بتهم تتعلق بالتحريض والسعي لتكدير الأمن العام.

مليشيا الحوثي تحيل 4 نشطاء على يوتيوب للمحاكمة بتهمة الإرهاب

وكان النشطاء الأربعة قد ظهروا في فيديوهات على يوتيوب، تندد بفساد قيادات رفيعة في مليشيا الحوثي وبثرائهم غير المشروع وتطرقوا إلى تردي الأوضاع المعيشية للسكان في مناطق نفوذ الجماعة التي تجني يوميا ملايين الدولارات من موارد وعائدات الدولة شمالي البلاد.

وفي وقت سابق اشتكى سكان في صنعاء ومدن أخرى تحت سيطرة الانقلابيين من ارتفاع منسوب الجرائم بمختلف أنواعها، وانتشار الفوضى والعصابات الإجرامية المسلحة في مناطقهم.

وأرجعوا ذلك إلى التدهور المستمر للحالة الأمنية التي شهدتها ولا تزال غالبية المدن الواقعة تحت إشراف قيادات أمنية وعسكرية موالية للحوثيين.

جاء ذلك متزامناً مع إقرار المليشيات الحوثية بتسجيل 4 محافظات خاضعة تحت سيطرتها، خلال 30 يوماً ماضية، أكثر من 1855 جريمة جنائية مختلفة.