الأمن العام في الأردن يُكثف انتشاره في المحافظات للسيطرة على أعمال الشغب

  • تراجع ملحوظ في حدة أعمال الشغب لا سيّما في محافظات الجنوب

أعلنت مديرية الأمن العام في الأردن تكثيف انتشارها في محافظات المملكة لضمان إنفاذ سيادة القانون والحفاظ على أمن المواطنين.

وقالت المديرية: إنها “تعاملت مع أحداث شغب في عدد من مناطق المملكة، وأُلقي القبض على 44 شخصا شاركوا بتلك الأعمال في مختلف المناطق”.

وأضافت أنه ستتم إحالتهم للجهات المختصة، إلى جانب مَن أُلقي القبض عليهم في الأيام السابقة.

وأشارت المديرية إلى تراجع ملحوظ في أعداد وحدّة أعمال الشغب لا سيّما في محافظات الجنوب.

وأكدت المديرية أن التحقيقات في حادثة مقتل العقيد الدلابيح مستمرة، ولن تتوقف حتى القبض على الفاعل وتسليمه ليد العدالة لينال عقابه الرادع، ولن “تتوانى عن حماية الأرواح والأعراض والممتلكات”.

ودعت المديرية الجميع للالتزام والابتعاد عن مواقع الشغب وعدم الاشتراك بها، معربة عن شكرها لكافة المواطنين الذين أبدوا تعاونا مع المديرية، والتفوا حول رجالها رفضا للاعتداءات وحرصا على الوطن.

هذا وقد أعلنت السلطات الأردنية مساء الخميس مقتل عقيد في الشرطة، بعد إصابته برصاص في الرأس خلال تعامله مع أعمال شغب قامت بها مجموعة مخربين في محافظة معان.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية ( بترا) عن مديرية الأمن العام، نعيها «العقيد عبد الرزاق عبد الحافظ الدلابيح نائب مدير شرطة محافظة معان، إثر تعرضه للإصابة بعيار ناري في منطقة الرأس أثناء تعامله مع أعمال شغب كانت تقوم بها مجموعة من المخربين والخارجين عن القانون في منطقة الحسينية في الأردن».