استهداف ضابط في قوات خفر السواحل باليمن

  • عملية الاستهداف كانت في المخا
اغتال مسلحون مجهولون، الثلاثاء، ضابط في قوات خفر السواحل بمدينة المخا غرب مدينة تعز.

وقالت مصادر أمنية، إن المسلحين المجهولين، أطلقوا النار على العقيد، صادق القاضي، ركن القوات البشرية لدى قوات خفر السواحل اليمنية بمدينة المخا، الذي كان على متن سيارته في الطريق الرابطة بين مديريتي حيس والخوخة، جنوبي محافظة الحديدة، المتاخمة لمحافظة تعز، المطلتين على مياه البحر الأحمر.

وأضافت المصادر ان الحادث وقع على طريق حيس الخوخة حيث باشره مسلحون اطلاقا للنار اودى بحياته، مشيرة إلى ان القوات الأمنية باشرت التحقيق في الواقعة.
وتشير أصابع الاتهام إلى تورط خلايا تابعة لميليشيا الحوثي في حادثة الاغتيال حيث سبق ان تم القبض على عدد من الخلايا التابعة لمليشيا الحوثي في المخا والساحل الغربي.
و في خبر سابق دعا رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك وكالات الأمم المتحدة للتركيز على انتهاكات الحوثيين ووضعها بصورتها الحقيقية امام المجتمع الدولي، حتى لا يتم النظر لليمن فقط من منظور الأزمة الإنسانية.

اغتيال ضابط في قوات خفر السواحل اليمنية غرب البلاد

وتطرق عبدالملك خلال استقباله في عدن المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، كاثرين راسل إلى وضع الأطفال والنساء في ظل الحرب التي أشعلها الحوثيون، مشيرًا إلى أن الجماعة ارتكبت الكثير من الانتهاكات بحق الأطفال، ومنها التجنيد وزراعة الألغام وتطييف التعليم، فضلا عن القيود المتطرفة المفروضة على النساء.

وأكد أن الهدنة الإنسانية مثّلت نافذة أمل خاصة للفئات الأكثر ضعفًا، مثل الأطفال والنساء، ورفض تمديدها من قبل الحوثي، وعودة التصعيد أمر ستكون آثاره كارثية.