جماعة الشباب تهاجم فندقاً يرتاده مسؤولون

قال مراسل أخبار الآن في الصومال إن عناصر من جماعة الشباب المرتبطة بالقاعدة هاجموا فندقا يستخدمه مسؤولون حكوميون في العاصمة الصومالية مقديشو.

وأضاف مراسلنا بأن وزير الأمن الصومالي أصيب في الهجوم على فندق فيلا روز بالقرب من القصر الرئاسي.

وأشار إلى أن المواجهات المسلحة ما تزال متواصلة في محيط القصر الرائسي شديد التحصين.

إلى ذلك نجا وزير البيئة الصومالي من الانفجارات التي هزت العاصمة الصومالية.

وغرد وزير الدولة الصومالي في البيئة والمناخ آدم حرسي على حسابه في “تويتر”، أنه: ” أنا بخير، نجوت من تفجير إرهابي استهدف مكان إقامتي، فندق فيلا رويز ” .

وسمع دوي إطلاق نار كثيف في الموقع، الذي يقع فيه منزل وزير الأوقاف مختار روبو علي، أيضا.

وأمس السبت، قتل عشرات الإرهابيين في عملية عسكرية نفذها الجيش الصومالي بالتعاون مع قوات محلية وشركاء دوليين جنوب الصومال.

وقال نائب وزير الإعلام الصومالي عبدالرحمن يوسف العدالة خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت، إن هجوما مخططا أسفر عن مقتل 100 عنصر من حركة الشباب الإرهابية.

واستهدف الهجوم، حسب “العدالة”، مكانا يتواجد فيه أكثر من 200 عضو من جماعة الشباب من بينهم 12 من القادة.

جماعة الشباب تهاجم فندقاً يرتاده مسؤولون بالقرب من القصر الرئاسي في الصومال

وكثف الجيش الصومالي عملياته مؤخرا ضد جماعة الشباب الإرهابية، وأسفرت العمليات خلال ثلاثة أيام فقط عن مصرع أكثر 160 إرهابياً، وفق بيانات رسمية منفصلة.

وفى وقت سابق أكد صندوق الأمم المتحدة للسكان أهمية تحقيق العدالة للناجيات أثناء الجفاف وأزمة الجوع في الصومال، مشيراً إلى أن عدم هطول الأمطار والجوع الشديد تسبب في نزوح 1.1 مليون صومالي- غالبيتهم من النساء والأطفال- منذ يناير 2021، ويحتاج ما يقرب من نصف السكان – 7.8 مليون شخص – إلى مساعدة إنسانية فورية ومستمرة، كما أنه في حالات الطوارئ والنزوح تكون النساء والأطفال أكثر عرضة لخطر العنف القائم على النوع الاجتماعي والاستغلال وسوء المعاملة.