البابا فرنسيس يصل البحرين لتعزيز الحوار مع الإسلام

  • تعزيز الحوار مع الإسلام من بين أهداف زيارة البابا إلى البحرين
  • محطات البابا تتضمن زيارة كنيسة “القلب المقدس”

وصل البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، إلى قاعدة صخير الجوية بالبحرين، في زيارة هي الأولى لحبر أعظم إلى المملكة الخليجية، وتستهدف الزيارة – التي تستمر على مدار 4 أيام، تعزيز الحوار مع الإسلام.

وتتضمّن محطات البابا في البحرين زيارة كنيسة “القلب المقدس” في العوالي، وهي أول كنيسة رسمية في البحرين وأول كنيسة شيدت في الخليج. ووضع حجر الأساس لكنيسة “القلب المقدس” في عام 1939، بعدما منح أمير البحرين في حينه الشيخ حمد بن عيسى بن علي آل خليفة قطعة أرض لبناء الكنيسة.

البابا فرنسيس (يسار) يتحدث مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة (يمين) خلال اجتماعهما في العاصمة المنامة في 3 نوفمبر 2022 (تصوير ماركو بيرتوريلو / وكالة الصحافة الفرنسية)

ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة يتحدث إلى البابا فرانسيس خلال اجتماعهما في المنامة. (أ ف ب)

وتعتبر مملكة البحرين المحطة العربية السابعة والدولة 58 في سلسلة زيارات قداسة الحبر الأعظم للخارج منذ توليه رئاسة الفاتيكان عام 2013 م، حيث قام البابا فرنسيس على مدار تسع سنوات بعدة زيارات بابويّة مهمة إلى دول العالم، كان أكثرها تأثيرًا تلك التي قام بها إلى الدول العربية التي بث من عواصمها رسائل سلام ومحبة، ودعوات عالمية من أجل العيش المشترك ونبذ الصراعات والحروب والتطلع إلى مستقبل أفضل تسود فيه ثقافة الحوار والتعايش الإنساني الفاعل.