عبد الله فارح بري يؤكد لأخبار الآن ضرورة تجفيف منابع جماعة الشباب

قال النائب الصومالي عبدالله فارح مري في حديث لأخبار الآن إن “البرلمان يعمل على تسريع تشريع قوانين مكافحة الإرهاب وتجفيف منابع الإرهاب”.

وأضاف إن “أعضاء مجلس النواب يعملون الآن على حث الأهالي لدعم القوات الصومالية المسلحة والتطوع في الجيش الشعبي لمواجهة جماعة الشباب الإرهابية كون الأهالي رفضوا هذه الجماعة الإرهابية التي تستغل الدين وتقتل الأبرياء”.

نائب صومالي يكشف لأخبار الآن خطط الحكومة لمواجهة جماعة الشباب الإرهابية

وأوضح أن “النواب وهم في أجازتهم الرسمية يعملون في خطوط مواجهة جماعة الشباب الإرهابية.. وبفضل هذه الجهود المشتركة بين البرلمان والحكومة والقوات المسلحة تم تحرير عدد من المناطق من أيدي الجماعة الإرهابية”.

وأشار إلى أن “جماعة الشباب المسلحة تمكنت بسبب ضعف المؤسسات الحكومية في فترة منا من توفير الأموال وتجنيد الصغار في السن وما تزال النخبة والقيادات في معزل عن الضربات العسكرية”.

وأوضح أن “الجماعة استغلت في الماضي فقر وضعف وخوف المواطنين وعملت على تجنيدهم وتطويعهم وعلينا أن نعمل على إزالة هذه المخاو وكسر شوكة الإرهابيين”.

نائب صومالي يكشف لأخبار الآن خطط الحكومة لمواجهة جماعة الشباب الإرهابية

 

وكشف “مري” بأن التوجه الحالي من الحكومة هو مراجعة الخطط الأمنية والعسكرية وقطع موارد الجماعة المالية واستهداف القيادات والنخب .

كما أكد أن الحكومة حثت خطباء المساجد على تويعة المواطنين بمخاطر هذه الجماعة التي تستغل الدين الإسلامي لتحيق مآربها الخاصة وقتل المدنيين والأبرياء.