سمية شيخ محمد: الشعب الصومالي انتفض ضد جماعة الشباب

قالت الصحافية الصومالية سمية شيخ محمود، إن هذه أول مرة تكون فيها في مقديشو، وتشهد مثل هذا التفجير الرهيب، وكان صادما جدا لها وللأمهات اللواتي قلقن على أولادهن في المدارس بمحيط منطقة التفجيرات مبنية ان هذا الأمر كان غير معهودا خلال السنوات الخمس الاخيرة في مقديشو.

صحافية صومالية: جماعة الشباب تحتضر وهذا سبب تكثيف هجماتها

وأوضحت في تصريحات خاصة لـ”أخبار الآن” أن هذا الهجوم جاء بعد معارك مع جماعة الشباب الإرهابية وتمت هزيمتهم هزيمة نكراء مما أدى إلى إعادة الكرة نحو العاصمة والتي يسكنها قرابة 3 ملايين مواطن ، من خلال التفجيرات ردا على هزائمهم.

وأشارت إلى أن الشعب الصومالي الآن رفع السلاح بوجه الجماعة الإرهابية وهذه الجماعة ستهزم لا محالة لأنها لم تكن تتخيل أن يقف الشعب كله ضدها خاصة رجال العشائر.

صحافية صومالية: جماعة الشباب تحتضر وهذا سبب تكثيف هجماتها

وكان قد أعلن، الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود إن “ما لا يقل عن 100 شخص قتلوا وأصيب 300 آخرون في هجوم إرهابي لجماعة الشباب في مقديشو“. معربا عن “تعازيه الحارة” لأسر الضحايا وأحبائهم.

وفي وقت سابق قالت الشرطة ووكالة الأنباء الرسمية، إن هجمات مقديشو بالقرب من وزارة التعليم في العاصمة الصومالية مقديشو أسفرت عن مقتل و إصابة عشرات الأشخاص.

وقالت السلطات إن جماعة الشباب الإرهابية نفذت الهجوم الذي قالت إنه استهدف وزارة التربية وتقاطع الطرق ومدرسة.

وذكر المتحدث باسم الشرطة صادق دوديش “الساعة الثانية بعد ظهر السبت نفذ إرهابيو جماعة الشباب تفجيرين استهدفا مدنيين بينهم أطفال ونساء وشيوخ”.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية سونا إن التفجيرات تسببت في “سقوط عشرات المدنيين بينهم الصحافي المستقل محمد عيسى كونا”.

كما أكدت نقابة الصحفيين الصوماليين مقتل مراسلة تلفزيونية.

وقال ضابط الشرطة نور فرح لرويترز إن الانفجار الأول أصاب الوزارة ثم وقع الانفجار الثاني عندما وصلت سيارات الإسعاف وتجمع الناس لمساعدة الضحايا.