مجددا مودع يقتحم بنكا ويهدد بإحراق نفسه في لبنان

  • رفض المصرف تسليمه مبلغ 5000 دولار من وديعته
  • وعمد كالو الى إغلاق باب المصرف من الداخل

 

بعد أن حجزت البنوك على أموال المودعين منذ اشهر، تعود مجدداً إلى الواجهة ظاهرة اقتحام البنوك في لبنان إذ أقد أقدم شاب يدعى وفيق محمد كالو على اقتحام بنك “لبنان والمهجر” في مدينة صيدا جنوب البلاد، مهددا باحراق نفسه.

بعدما رفض المصرف تسليمه مبلغ 5000 دولار من وديعته لتغطية كلفة عملية عاجلة لإبنه الرضيع الذي لم يتعدى شهره الثاني والذي يعاني من ثقب في القلب .

وعمد كالو الى إغلاق باب المصرف من الداخل مانعا أيا كان من الدخول أو الخروج وحضرت القوى الأمنية الى المكان وبدأت بالتفاوض معه لإقناعه بعدم إيذاء نفسه وفتح باب المصرف .

وقال محمد كالو والد وفيق الذي كان ينتظر ولده خارجا : جئنا بعد أن طلب منا مدير المصرف ذلك، حضرنا الأوراق والصور وقال لنا الطبيب المعالج إن الطفل يحتاج عملية قلب مفتوح وكلفة العملية 5 آلاف دولار، نحن لدينا 5 حسابات في البنك ولا نريد

الخمس حسابات نريد فقط كلفة العملية، عاملونا وكأننا نشحذ أو نستجدي .. لماذا؟ هل سرقنا هذه الأموال أو وجدناها على الطريق؟”

وجاءت حادثة الاقتحام بعد وقت قليل من إقدام مسلح على اقتحام فرع أحد البنوك في مدينة الغازية جنوب لبنان، وهدد بحرق الفرع؛ سعيا منه للحصول على وديعته المالية.

واقتحم مودع يدعى محمد رضا قرقماز مع ابنه بنك بيبلوس في الغازية، وهدد الموظفين بسلاح رشاش، وسكب مادة حارقة مهددا بإشعال الفرع.

وذكرت قناة ”الجديد“ اللبنانية أن قرقماز تحصل على 19200 دولار من وديعته، وسلمها لأحد الأشخاص الذي كان ينتظره خارجا، قبل أن يتوارى عن الأنظار.

وأوضح مصدر أمني أن السلاح الذي كان بحوزة الرجل يُعتقد بأنه لعبة.