العليمي يلتقي وزير الدفاع السعودي

  • خالد بن سلمان يجدد خلال لقاءه العليمي دعم المملكة لليمن
  • السعودية تؤكد دعمها للحكومة الشرعية في اليمن

بحث الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، وزير الدفاع السعودي، ورئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي، المستجدات والتطورات على الساحة اليمنية والجهود المبذولة تجاهها.

العليمي يستقبل وزير الدفاع السعودي والأخير يجدد دعمه لتحقيق الاستقرار في اليمن

رئيس المجلس السيادي اليمني رشاد العليمي والأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز

جاء ذلك خلال استقبال العليمي في مقر إقامته، أثناء زيارته الخاصة للسعودية، الأمير خالد بن سلمان، واستعرضا المجهودات الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في اليمن، والأعمال الإغاثية الإنسانية والتنموية للشعب اليمني.

ونوّه الأمير خالد بن سلمان بالروابط الأخوية العميقة، التي تربط حكومتي وشعبي البلدين، وهي الأساس الذي تنطلق منه جميع مبادرات السعودية، ومواقفها تجاه اليمن، مؤكداً دعم “التحالف” بقيادة المملكة لمجلس القيادة الرئاسي، ومباركته مبادرات المجلس الإيجابية مع المجتمع الدولي لإحلال الأمن والسلام والاستقرار في اليمن، وإنهاء الأزمة اليمنية، للوصول إلى حلٍّ سياسي شامل ينقل البلاد للسلام والتنمية.

واستقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وزير الدفاع السعودي، وذلك بحضور أعضاء المجلس عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، عثمان مجلي، وفرج البحسني.

وأشاد رئيس المجلس اليمني بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين ، والمواقف السعودية إلى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية في مختلف المراحل، كما جدد الثناء على جهود المؤسسات والهيئات السعودية، وفي المقدمة البرنامج السعودي لتنمية وأعمار اليمن، ومركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية، ومشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من ألغام المليشيات الحوثية الإرهابية.

حضر اللقاء سفير الرياض لدى اليمن محمد سعيد آل جابر , فيما حضر من الجانب اليمني أعضاء مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزبيدي، وسلطان العرادة، وعبد الله العليمي باوزير، وعثمان مجلي، وعبد الرحمن أبو زرعة، وطارق صالح، وفرج البحسني.