الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تفتعل أزمة النفط في صنعاء

  • اتهام مليشيا الحوثي بافتعال أزمة جديدة للمشتقات النفطية.
  • طالب الأرياني بإدانة ممارسات مليشيا الحوثي الإرهابية.

اتهم وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني، إن قيام مليشيا الحوثي الإرهابية، التابعة لإيران، بافتعال أزمة جديدة للمشتقات النفطية في العاصمة المختطفة صنعاء ومناطق سيطرتها، والتلاعب بأسعارها، رغم استمرار وصول سفن المشتقات النفطية بانتظام لميناء الحديدة بواقع سفينتين أسبوعيا، استمرار لنهجها في المتاجرة بمعاناة المواطنين والتضييق على سبل عيشهم‏.

وأوضح معمر الأرياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية، أن عدد سفن المشتقات النفطية التي أفرغت حمولتها في ميناء الحديدة اعتبارا من تاريخ 1 ابريل وحتى 8 مايو بلغت 10 سفن محملة بــ 268,911 طن متري، بالإضافة إلى سفينتين محملتين بــ 60.000 طن متري من الديزل، تم منح التصاريح لها، وهي كميات تفوق الاحتياج الفعلي لمناطق سيطرة هذه المليشيا لــ 3 اشهر‏.

وطالب الأرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي، بإدانة ممارسات المليشيا الإرهابية التي تفاقم المعاناة الإنسانية لملايين اليمنيين، وتفرغ الهدنة الأممية من مضمونها.

10 سفن للمشتقات النفطية أفرغت حمولتها في ميناء الحديدة اعتبارا من تاريخ 1 ابريل وحتى 8 مايو

 

كما دعا إلى ممارسة ضغوطات، ضد الجماعة الإرهابية، من أجل السماح بتدفق المشتقات النفطية بصورة طبيعية بمناطق سيطرتها، وتوجيه عائداتها لصرف مرتبات موظفي الدولة.

ويوجه قطاع واسع من اليمنيين والناشطين أصابع الإتهام لجماعة الحوثي، بحجز المقطورات المحملة بالمشتقات النفطية القادمة من مناطق سيطرة الحكومة الشرعية في اليمن.

كما تم اتهام جماعة الحوثي بخلق أسواق سوداء موازية في مناطق سيطرته، لبيع الكميات المخصصة للسكان لجهات خارجية عبر ميناء الحديدة بأسعار مرتفعة.