المبعوث الأممي يصل إلى العاصمة المؤقتة عدن

  • العليمي أكد على دعمه للهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة
  • السعي نحو تحقيق حوار سياسي جاد لترسيخ دعائم السلام المستدام بين جميع الاطراف
  • رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجدد دعمه للهدنة الإنسانية بكافة بنودها.

وصل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الموقتة عدن.

والتقى هانس غروندبرغ برئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، لمناقشة آخر المستجدات على الساحة الوطنية المتعلقة بعملية إحلال السلام و الهدنة القائمة، والسعي نحو تحقيق حوار سياسي جاد لترسيخ دعائم السلام المستدام بين جميع الاطراف.

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي على دعمه للهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة بكامل بنودها، بما في ذلك الإصرار على فتح المعابر على مدينة تعز المحاصرة من قبل المليشيات الحوثية.

واستمع العليمي خلال اللقاء، إلى إيجاز من المبعوث الأممي حول الجهود المبذولة لتثبيت الهدنة الإنسانية بما يؤدي إلى تخفيف المعاناة على كافة أبناء الشعب اليمني.

وأكد استعداد الحكومة الشرعية، تقديم كل ما يلزم من أجل تسهيل إنجاح الجهود الأممية لإحلال السلام في اليمن ، بما يؤدي إلى إنهاء الانقلاب الذي قامت به مليشيات الحوثي وبدعم إيراني.

وفيما يخص مطار صنعاء، أكد أن الحكومة الشرعية قدّمت الكثير من المقترحات، إلا أنها قوبلت بتعنت واضح من قبل المليشيات الحوثية.

وأشار الرئيس إلى أن مليشيا الحوثي قامت بتحويل مطار صنعاء من ملف إنساني إلى قضية سياسية، وحرفت هذا الملف عن أهدافه الإنسانية التي أبرم الاتفاق من أجلها.

وذكّر العليمي ، المبعوث الأممي بضرورة التزام المليشيات الحوثي بتسليم المرتبات لموظفي الدولة من عائدات إيرادات ميناء الحديدة النفطية، وفقا لما نص عليه اتفاق ستوكهولم.

كما أكد خلال اللقاء، ضرورة الإسراع في تنفيذ إتفاق الأسرى، بموجب الاتفاق الذي تم مع مكتب المبعوث الأممي.

وكان في استقبال المبعوث الأممي الأمين العام للمجلس المحلي للعاصمة المؤقتة عدن بدر معاون ، و رئيس دائرة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية مثنى العامري .