الرئيس اليمني يتعهد بالعمل على إنهاء الانقلاب والحرب

  • السعي لتعزيز علاقات اليمن مع المجتمع الدولي والدول العربية
  • المجلس الرئاسي سيولي ملف مكافحة الإرهاب اهتمامًا كبيرًا
  • الانضمام لعضوية مجلس التعاون الخليجي هدف رئيسي للحكومة اليمنية

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي التزامه بالسير على قاعدة الشراكة والتوافق الوطني لمواجهة كافة التحديات، مشيدا بدور السعودية ودولة الإمارات في البذل من أجل اليمن.

وفي كلمة له اليوم الثلاثاء في العاصمة المؤقتة عدن عقب أداء القسم الدستوري لتولي السلطة، قال إن المجلس سيسعى بكل جهد وإخلاص من أجل السلام.

وتعهد العليمي بالعمل على إنهاء الانقلاب والحرب واستعادة الدولة والسلام والاستقرار ومعالجة الوضع الاقتصادي والمعيشي، وإعادة بناء مؤسسات الدولة

وشدد أيضا على عزمه السعي بكل جهد لتعزيز علاقات البلد مع المجتمع الدولي والدول العربية.

مشيرا إلى أن المجلس سيولي ملف مكافحة الإرهاب اهتمامًا كبيرًا من خلال تطوير الأجهزة الأمنية والتعاون مع الشركاء في المجتمع الدولي.

وأوضح العليمي أن الانضمام لعضوية مجلس التعاون الخليجي هدف رئيسي يسعى لتحقيقه، لافتا إلى أن الانضمام لمجلس التعاون الخليجي سيحافظ على البلد ضمن النسيج العربي ويقيها شر التدخلات الخارجية.

وفي ملف الاقتصاد، قال العليمي إنه يمثل واحداً من أهم أولويات مجلس القيادة الرئاسي بدءاً من “انتظام دفع المرتبات لكل موظفي الخدمة العامة، وانتظام وتحسين مرتبات أبطال القوات المسلحة والأمن ومعاشات الشهداء والجرحى، وانتظام دفع المعاشات التقاعدية”.

اليمن.. رشاد العليمي يتعهد بمواجهة الإرهاب وإعادة الدولة

رئيس المجلس الرئاسي اليمني الجديد رشاد العليمي يقف خلال جلسة للبرلمان اليمني أدى خلالها هو وأعضاء مجلس الرئاسة اليمين في عدن

كما أكد العليمي سعي المجلس للعمل على استقرار أسعار العملة وتحصيل كافة إيرادات الدولة وزيادة الصادرات وترشيد النفقات والعمل على توفير البيئة المناسبة للاستثمار بما يؤدي إلى خفض البطالة وتحفيز النمو الاقتصادي والسيطرة على ارتفاع الاسعار وتحسين الخدمات وإيقاف التدهور الاقتصادي.

واليوم أدى رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليمين الدستورية، أمام البرلمان.