اليمن.. اتفاق بين الحوثي والقاعدة

  • القاعدة يتحضر لمرحلة ما بعد تحرير شبوة
  • ميليشيات الحوثي تدرك أنها ستخضع لعوامل الأرض

قالت مصادر قبلية في محافظة البيضاء، إن منسوب التنسيق بين تنظيم القاعدة وميليشيا الحوثي ارتفع خلال الأيام الماضية، وذلك منذ انطلاق معركة تحرير شبوة، من قبل قوات ألوية العمالقة التابعة للجيش الوطنين مدعومة بطيران التحالف العربي.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ”أخبار الآن”، أن تنظيم القاعدة وبتنسيق مع الحوثي، يتحضر لمرحلة ما بعد تحرير شبوة في اليمن.

وأشارت المصادر القبلية إلى أن ميليشيا الحوثي اتفقت مع تنظيم القاعدة على توفير قدر أكبر من حرية الحركة لعناصر التنظيم، حتى يبرزوا حضوره في شبوة، وذلك عقب سيطرة ألوية العمالقة عليها.

وأوضحت المصادر أن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، سيحاول الاستفادة من الوضع الحالي، أولًا عبر إبرام صفقات مع الحوثي، وضمان تحييده عن الصراع أيضا. ثانيًا الدخول في حالة سكون لتجميع السلاح والأفراد، ومن ثم معاودة العمليات الخاطفة ضد قوات التحالف وحلفائها بعد استكمال تحرير المحافظة.

وأكدت المصادر القبلية في تصريحاتها أن الحوثي يستفيد من الصفقات التي يبرهما مع القاعدة، وذلك لتحييد القاعدة قدر الإمكان عن المواجهة في شبوة والبيضاء، وترك المواجهة بينه وبين قوات العمالقة و القبائل فقط.

وأشارت إلى أنه يتم تصدير تهمة الإرهاب إلى جبهة الخصوم. مؤكدة أن ميليشيات الحوثي تدرك أنها ستخضع لعوامل الأرض والقوة العسكرية، وستغادر محافظة شبوة، وترى بأنه يجب التنسيق مع القاعدة لاستنزاف القوات الحكومية الشرعية من خلاله.