ما الأهمية الجيو سياسية لمحافظة شبوة؟

  • الجيش اليمني يعلن السيطرة على مديرية عسيلان بعد معارك عنيفة خاضها مع ميليشيات الحوثي
  • مصادر عسكرية قالت لـ”أخبار الآن، إن قوات الجيش اليمني، وألوية العمالقة، تواصل حملتها العسكرية للسيطرة على منطقة النقوب الاسترايجية
  • يمكن أن يتجه الجيش اليمني إلى محافظة البيضاء بل والاتجاه لتحرير مديريات جنوب مأرب أيضا

 

الجيش اليمني يعلن السيطرة على مديرية عسيلان بعد معارك عنيفة خاضها مع ميليشيات الحوثي، بعد الدفع بقوات كبيرة من ألوية العمالقة جاءت هذه النجاحات على الأرض

مصادر عسكرية قالت لـ”أخبار الآن، إن قوات الجيش اليمني، وألوية العمالقة، تواصل حملتها العسكرية للسيطرة على منطقة النقوب الاسترايجية، في محافظة شبوة.

وأكدت المصادر العسكرية، أنه بمجرد السيطرة على منطقة النقوب، فسيتم قطع الطريق أمام إمدادت ميليشيات الحوثي القادمة من البيضاء إلى مأرب في اليمن، ما رأيك بهذا التحليل؟

ما الأهمية الجيو سياسية لمحافظة شبوة؟

هذا ينقلنا إلى الأهمية الجيو سياسية لمحافظة مأرب، لا سيما وأن معارك شبوة تأتي لمنع وصول الحوثي إلى مأرب

الهدف القريب للجيش اليمني هو استعادة عين وبيحان

و يمكن أن يتجه الجيش اليمني إلى محافظة البيضاء بل والاتجاه لتحرير مديريات جنوب مأرب أيضا.

التحالف أعلن السبت شن 23 عملية ضد الحوثي.

صعوبة المعارك على ميليشيا الحوثي على ما يبدو دفعها للاستعانة بتنظيم القاعدة، وفق ما ذكرت مصادر عسكرية لأخبار الآن التي أوضحت أن قوات الجيش اليمني، وألوية العمالقة، أسروا عناصر؛ تنتمي لتنظيم القاعدة، وذلك أثناء قتالهم في صفوف ميليشيا الحوثي في منطقة بيحان بمحافظة شبوة.

في مقابلة مع أخبار الآن يقول فيصل العواضي مستشار وزارة الإعلام والثقافة اليمنية إن انتصار قوات العمالقة وتحرير مديرية عسيلان كان أمراً متوقعاً منذ أن توجهت قوات العمالقة نحوها، لما تتمتع به من جاهزية قتالية وتدريب عالي.

يقول الخبير العسكري والاستراتيجي العميد جميل المعمري لأخبار الآن إن اهمية هذه المديريات تكمن في استطاعة قوات العمالقة في كسر الميليشيات الحوثية التي لم تستطع هزيمة قوات العمالقة في أي نزال عسكري.