عملية واسعة للتحالف العربي بعد استهداف ميليشيا الحوثي لجنوب السعودية

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية عن عملية عسكرية “واسعة النطاق” في اليمن، بعد مقتل شخصين وإصابة سبعة في هجوم لميليشيا الحوثي على جنوب المملكة مساء الجمعة.

ويأتي التصعيد في وقت يشن التحالف غارات على صنعاء منذ نحو أسبوع، مستهدفا مواقع للحوثيين بينها المطار، يقول إنها تُستخدم كمنصة لإطلاق طائرات مسيّرة مفخخة باتجاه المملكة.

وقال الدفاع المدني في المملكة إنّ سعوديا ويمنياً قتلا وأصيب سبعة آخرون بجروح مساء الجمعة بعد سقوط “مقذوف عسكري” على متجر أطلقته “المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية تجاه محافظة صامطة في منطقة جازان”.

كما تضرّر محلان تجاريان و12 مركبة بسبب “الشظايا المتطايرة”.

وأظهرت صور نشرتها وكالة الانباء السعودية أضرارًا في محل تجاري وحفرة في الأرض أمامه.

عملية واسعة النطاق

وهذه المرة الأولى التي يُوقع فيها قصف للميليشيا الحوثي قتلى وجرحى في السعودية منذ 2018، ومن المقرّر أن يعقد التحالف السبت مؤتمر صحافيا للتحدث حول آخر التطورات.

وبعيد الضربة، أعلن التحالف أنه بصدد “التحضير لعملية عسكرية بنطاق أوسع وفي إطار القانون الدولي الإنساني وسنتعامل بحزم لحماية المدنيين من مواطنين ومقيمين على أراضي المملكة”.

وكان التحالف أعلن الخميس تدمير طائرة مسيّرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه مطار أبها جنوب المملكة، ما أدى إلى تناثر شظايا قرب المطار إنما من دون توقف حركة الملاحة.