ارتفاع أسعار الخبز يغضب سكان إدلب

عقد ما يُعرف بـ”مجلس الشورى العام” التابع لهيئة تحرير الشام في شمال سوريا، اجتماعًا طارئًا مع وزارة الاقتصاد التابعة للحكومة المؤقتة (تابعة للهيئة)، لبحث أزمة غلاء الأسعار في مناطق سيطرة الهيئة، بحضور زعيمها أبو محمد الجولاني.

ويتزامن الاجتماع الطارئ مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية في إدلب، وخاصةً أسعار الخبز، وهو ما سبب حالة من الغضب في أوساط سكان المنطقة، بحسب تدوينات سابقة لقناة “مزمجر الثورة السورية” على تطبيق تيليجرام للتواصل الاجتماعي.

الجولاني يعترف بالأزمة

وأقر زعيم هيئة تحرير الشام بانعدام الأمن الغذائي في إدلب السورية، قائلًا إنه لا يوجد أمن غذائي يسد حاجة الناس في مناطق شمال سوريا (الخاضعة لسيطرة الهيئة).

وذكر “الجولاني” أن الهيئة أعادت توزيع الموارد مرحليًا لمواجهة الأزمة الحالية، وذلك على حساب أولويات أخرى، مضيفًا أنه سيتم تثبيت سعر الخبز وزيادة وزنه.

وفي وقت سابق،اتهمت مصادر جهادية مسؤولي هيئة تحرير الشام بالتسبب في أزمة ارتفاع الأسعار، وذلك بسبب استثمارهم في عمليات تهريب البضائع مع مناطق سيطرة النظام السوري.

وذكرت قناة “المحامي عصام الخطيب” على تطبيق تيليجرام للتواصل الاجتماعي أن مسؤولي الهيئة فتحوا معابر التهريب مع النظام مؤخرا، ومن ثم عبرت كثير من شاحنات البضائع إلى أماكن سيطرة النظام السوري، مما أدى لمزيد من ارتفاع للأسعار في إدلب.