التحالف الدولي: نعمل بشكل استباقي مع القوات العراقية لتدمير خلايا داعش النائمة

أعلن التحالف الدولي في العراق و سوريا الثلاثاء أن تنظيم داعش الإرهابي غير قادر على احتلال أي أرض في العراق، مشيراً إلى أنه لم يلحظ أي مؤشر على عودة نشاط التنظيم.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد واين مارتو لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن”عصابات داعش الإرهابية مستمرة في الاستفادة من الفراغ الأمني، كونها تنشط كحركة تمرد بمستوى متدنٍ مقارنة مع تنظيم القاعدة العام 2010″، مبيناً أن “داعش تنفذ هجماتها عندما تحين الفرصة لها”.

وأضاف أن “القوات الأمنية العراقية والتحالف الدولي يعملان بشكل استباقي على اعتراض وتدمير خلايا داعش النائمة والمخابئ وأماكن تواجدها ومعسكراتها المؤقتة والموارد المالية والنيل من قادتها الرئيسيين”، مشيراً الى أن “قوات الأمن العراقية في طليعة القتال ضد داعش”.

التحالف سيواصل دعم القوات العراقية

وأكد مارتو أن “التحالف سيستمر في دعم القوات الأمنية العراقية، وإذا طلب رئيس الوزراء العراقي القوة الجوية للتحالف فإنها ستدعمه”، لافتاً الى أن “التحالف لم يلحظ أي مؤشر على عودة ظهور داعش”.

وتابع أن “داعش هُزمت إقليمياً وتدهورت قيادتها وشبكتها ومواردها بشكل كبير”، موضحاً أن “داعش لم تعد قادرة على احتلال أي أرض في العراق وسوريا بشكل مستدام”.

وذكر: “وطالما هذه العصابات لا تزال تشكل خطراً واضحاً وقائماً على أمن العراق وشمال شرق سوريا، فسيواصل التحالف ضربها”.