القائد العام للتحالف الدولي يعلن الشراكة الدائمة مع قوات سوريا الديمقراطية ويكشف عن خطط مستقبلية في شمال وشرق سوريا

  • قائد التحالف الدولي : داعش هُزم عسكرياً ولم يعد هناك وجود لخلافة التنظيم
  • كالفيرت : شراكتنا تأكيد على استمرارية هزيمة داعش
  • قائد التحالف الدولي : نحسن حماية سجون عدّة تأوي إرهابي داعش

شدد قائد قوات التحالف الدولي ضد الإرهاب، الجنرال “بول كالفيرت” على الشراكة الدائمة مع قوات سوريا الديمقراطية ، مؤكداً دعم أمريكا والعديد من القيادات العالمية لهذه القوات, وكاشفاً عن مهام قواته المقبلة في شمال وشرق سوريا.

جاء ذلك في كلمة له ألقاها، خلال مشاركته في الاجتماع السنوي لقوات سوريا الديمقراطية قال فيها: “شرف لي أن اتحدث أمام هذا الجمع الرائع ممن ضحوا في محاربة داعش”.

وخاطب الجنرال كالفيرت، قوات سوريا الديمقراطية قائلاً : إن “الوزير بلينكن والعديد من القيادات العالمية تدعمكم، وملتزمون بدعمكم في محاربة داعش كل يوم”.

أضاف الجنرال كالفيرت ، “أنا هنا لأعلن الشراكة الدائمة بين قوات سوريا الديمقراطية والتحالف” . واوضح أن داعش هُزم عسكرياً ولم يعد هناك وجود لما يسمى بخلافة التنظيم . وقال ” إن مقابر الشهداء على هذه الأرض تدل على الثمن الباهظ التي قدمته قوات سوريا الديمقراطية” .

التحالفالدولي

پول كالفيرت – قائد التحالف الدولي لمكافحة الارهاب “شراكتنا تأكيد على استمرارية هزيمة داعش وخلال العام الماضي حققنا الكثير في هذا الصدد”.

وأوضح الجنرال كالفيرت أن “هناك ثلاثة أنواع من النجاحات التي حققناها وهي إيواء مخيمات النازحين ورفع الوعي الدولي للمشاكل التي يواجهها الناس في شمال وشرق سوريا، فضلا عن تمكين استمرارية مكافحة داعش”.

وجدد في كلمته، أن “التحالف الدولي يدعم  قوات سوريا الديمقراطية التي تحارب داعش مائة في المائة ، بعد ست سنوات من التنسيق انجازاتنا تثير الدهشة، شراكتنا مع قوات سوريا الديمقراطية ستبقى قوية والحكومة الأمريكية تدعم ذلك.”.

التحالف الدولي

پول كافيرت – قائد التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب خلال مشاركته في الاجتماع السنوي لقوات سوريا الديمقراطية

وشدد قائد قوات التحالف الدولي ضد الإرهاب، الجنرال “كالفيرت” على أن التحالف “سيواصل التأكيد على ضرورة عودة المواطنين من العراق وأوروبا إلى بلدانهم”.