الشرطة المصرية تنشر لقطات من عملية المداهمة و إلقاء القبض على الخاطفين

لقطات من عملية مداهمة حقيقية للقوات الأمنية المصرية لتحرير الطفل زياد المختطف حيث تم محاصرة المخزن المهجور الذي احتجز فيه الطفل، خلال 48 ساعة ألقي القبض على الخاطفين وأنقذ الطفل زياد وعاد إلى أهله سالما.

 

قصة الطفل زياد شغلت مواقع التواصل الاجتماعي في اليومين الماضيين بعد انتشار فيديو لكاميرا مراقبة يوثق عملية الاختطاف التي قام بها ملثمان وفي وضح النهار حيث افتكا الولد من أمه التي سحلت وهي تحاول تحريره منهم.

فرحة أهالي المحلة الكبرى

استقبل أهالي مدينة المحلة الكبرى الطفل زياد البحيري بالزغاريد ورفعوه على الأعناق فرحين.

 

انتقام و ابتزاز

لكن لماذا اختطفوا زياد بالذات؟ استمع الطفل حينما كان محتجرا لحديث الخاطفين الذين أرادوا من عملية الاختطاف الانتقام من وأخذ 2 مليون من أبيه حتى يرجعوه له.

 

وزارة الداخلية أيضا ذكرت في بلاغ لها أن الخاطفين كانت لهم مطامع في ابتزاز والد زياد الذي يعمل تاجر مواد غذائية كانوا يعتقدون أنه ثري وبعدما انتشر فيديو كاميرا المراقبة على السوشيال ميديا الظاهر فيه رقم السيارة التي تبين أنها مسروقة أحرقوها لإخفاء أي أثر يُمكن الشرطة من الوصول إليهم لكن جهود الأجهزة الأمنية كانت أقوى من مخططاتهم.

فرحة كبيرة في مصر بنجاح القوات الأمنية في تحرير الطفل زياد علق مستشار محسن تمراز “واقعة خطف الطفل زياد من المحلة أولا.. كل الشكر لوزارة الداخلية و ده فعلا إنجاز ثانياً.. بعد ما تشوف بشاعة فيديو الخطف ده ، ألا يستدعى هذا تدخل تشريعى لتغليظ عقوبة خطف الأطفال الأقل من ١٦ سنة من الأشغال الشاقة المؤقتة إلى الإعدام ؟ قانون العقوبات كله محتاج تغيير جذرى و فورى .”

 

https://twitter.com/1st_is_EGYPT/status/1432660879628251146

 

ولا يجب أن ننسى دور مواقع التواصل الاجتماعي في الموضوع أيضا علق محمود “الحمد لله أنه رجع لأهله سالما بس بأمانه الفضل بعد مشيئة ربنا يرجع للسوشيال ميديا اللي حطت وزارة الداخلية كلها تحت ضغط رهيب أنهم لازم يرجعوا الطفل لأهله ويقبضوا على اللي خطفوه #الطفل زياد البحيري”

 

بينما نبه آخرون لضرورة توفير الرعاية النفسية للطفل المختطف وأمه أيضا التي اختُطف ابنها أمام عينها علقت هبة “في طبيب نفسي عرض انا هو حيعالج الطفل زياد الي اتخطف من المحلة علشان الحاله النفسيه الي مره بيها انا شايفه ان الام كمان لازم تتعالج لان الموقف مر عليها اسؤ من الطفل ميت مره حبيبتي ربنا لطف بيها الحمدلله”

شاركونا بآرائكم في تريندينغ الآن

ما العقوبة التي يستحقها مختطفو الأطفال وبرأيكم قصة زياد ونجاح الشرطة في القاء القبض على الخاطفين ستجعل من يفكر في إيذاء طفل أو خطفه يفكر ألف مرة قبل قيامه بالأمر ؟

للمزيد

تريندينغ الآن | “برشام في السندويشات” سائق شاحنة مصري يحذر من الإحتيال بدس مواد مخدرة (فيديو)