Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مقتل 5 عسكريين عراقيين بسقوط مروحيتهم خلال جنوب كركوك

29/07/2021 . 10:53

Featured Image

القوات العراقية. غيتي

كركوك رويترز

المروحية سقطت في محيط ناحية أمرلي جنوب كركوك

  • الجنود كانوا في مهمة قتالية
  • المنطقة تنتشر فيها خلايا نائمة تابعة لداعش

قتل خمسة عسكريين عراقيين بينهم ضابطان أحدهما برتبة عقيد والآخر رائد، فجر الخميس إثر سقوط مروحيتهم في منطقة محيط آمرلي جنوب مدينة كركوك، خلال "تأديتها مهمة قتالية"، وفق ما ورد في بيان لخلية الإعلام الأمني الرسمية نعت فيه العسكريين.

وقال البيان: "تنعى قيادة العمليات المشتركة الشهداء الأبطال الخمسة ( العقيد طيار اسامه طارق عبد عبيد، الرائد طيار علي فاضل غضبان، نائب ضابط لؤي حاتم فرحان، نائب ضابط أثير فائز إبراهيم، نائب ضابط وسام علي سفيح) وهم طاقم طائرة هليكوبتر نوع مي ١٧ والذين استشهدوا اثناء سقوطها قرب محيط ناحية امرلي فجر هذا اليوم بالساعة ٢٤٥ خلال تاديتها مهمة قتالية".

وذكر مصدر أمني لوكالة فرانس برس أن المروحية "تعرضت لنيران مباشرة ما أدى إلى احتراقها في الجو وسقوطها"، حينما كانت تقوم بمهمة "حماية ومراقبة أبراج الكهرباء إلى جانب مروحية أخرى عند الواحدة بعد منتصف الليل".

وسيجري تشييع العسكريين الخمسة في قاعدة كركوك الجوية، وفق المصدر.

بايدن يعلن نهاية مهمة القوات القتالية في العراق

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن الاثنين أن الولايات المتحدة ستنهي بحلول نهاية العام “مهمتها القتالية” في العراق لتباشر “مرحلة جديدة” من التعاون العسكري مع هذا البلد.

وقال بايدن في حضور رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي خلال استقباله إياه في البيت الأبيض “لن نكون مع نهاية العام في مهمة قتالية” في العراق، لكن “تعاوننا ضد الارهاب سيتواصل حتى في هذه المرحلة الجديدة التي نبحثها”.

ويوجد في الوقت الراهن نحو 2500 جندي أمريكي في العراق تتركز مهامهم على التصدي لفلول تنظيم داعش، وسيتغير الدور الأمريكي في العراق بالكامل ليقتصر على التدريب وتقديم المشورة للجيش العراقي.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.